اخر الاخبار

لا يمكن تمكين تشفير iCloud الموسع من أجهزة آبل الجديدة على الفور

 

لا يمكن تمكين تشفير iCloud الموسع من أجهزة آبل الجديدة على الفور


بدءًا من iOS 16.2 و iPadOS 16.2 و macOS 13.1 ، والتي من المتوقع أن يتم إصدارها جميعًا الأسبوع المقبل ، يتوفر للمستخدمين خيار تمكين ميزة حماية البيانات المتقدمة الجديدة التي توسع التشفير من طرف إلى طرف إلى العديد من المجالات الإضافية في iCloud ، بما في ذلك النسخ الاحتياطية للرسائل والصور والملاحظات والتذكيرات والمذكرات الصوتية والمزيد.


لحماية المستخدمين ، لا تسمح آبل بتمكين حماية البيانات المتقدمة من جهاز جديد تمامًا لفترة غير محددة بعد إعداد الجهاز لأول مرة وإضافته إلى حساب معرف Apple الخاص بالمستخدم. لقد رأينا أن التواريخ تتراوح من أواخر يناير إلى أوائل فبراير حيث سيتمكن المستخدمون من تشغيل الميزة من جهاز جديد. يساعد هذا المخزن المؤقت على منع الفاعل الضار من تمكين الميزة إذا تم اختراق المستخدم.


لا يزال بإمكان المستخدمين تمكين حماية البيانات المتقدمة من جهاز أقدم أضافوه إلى نفس حساب معرف Apple ، مثل iPhone أو iPad أو Mac آخر. في هذه الحالة ، تتم حماية جميع الأجهزة المضافة إلى حساب Apple ID هذا بشكل كامل من خلال التشفير الموسع من طرف إلى طرف لـ iCloud ، بما في ذلك الأجهزة الأحدث التي لا تزال في فترة الانتظار.




لا يمكن تمكين تشفير iCloud الموسع من أجهزة آبل الجديدة على الفور





يؤدي تشغيل حماية البيانات المتقدمة إلى إزالة مفاتيح التشفير الخاصة بك من خوادم آبل لفئات iCloud المحمية بواسطة الميزة ، مما يضمن بقاء بياناتك آمنة حتى في حالة اختراق البيانات في السحابة. عند تمكين الميزة ، يتم تخزين مفاتيح التشفير فقط على أجهزة آبل الموثوق بها ، مما يعني أنه لا يمكن الوصول إليها بواسطة آبل أو غيرها. يمكن إيقاف تشغيل الميزة في أي وقت ، وعند هذه النقطة ستقوم أجهزتك بتحميل مفاتيح التشفير بأمان إلى خوادم آبل مرة أخرى.


عند تمكين حماية البيانات المتقدمة ، يتم تعطيل الوصول إلى بياناتك عبر iCloud.com افتراضيًا. يمكن للمستخدمين تشغيل الوصول إلى البيانات على iCloud.com ، مما يسمح لمتصفح الويب و آبل بالوصول المؤقت إلى مفاتيح التشفير الخاصة بالبيانات.


يحمي iCloud بالفعل 14 فئة بيانات باستخدام التشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا ، بدون تمكين حماية البيانات المتقدمة ، بما في ذلك كلمات المرور المخزنة في iCloud Keychain وبيانات الصحة وسجل بحث خرائط آبل ومعاملات بطاقة آبل والمزيد. لدى آبل مستند دعم به مخطط يوضح بالتفصيل ما هو محمي بواسطة مستويات التشفير القياسية وما هو محمي بواسطة حماية البيانات المتقدمة عند التمكين.


تتوفر حماية البيانات المتقدمة لمستخدمي الولايات المتحدة فقط عند الإطلاق وستبدأ في الانتشار لبقية العالم في أوائل عام 2023 ، وفقًا لشركة آبل. لمزيد من التفاصيل حول الميزة ، اقرأ تغطيتنا لإعلان Apple في وقت سابق من هذا الأسبوع.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق