اخر الاخبار

تعلن آبل عن خيار التشفير الكامل لصور iCloud والملاحظات والنسخ الاحتياطية والمزيد

 

تعلن آبل عن خيار التشفير الكامل لصور iCloud والملاحظات والنسخ الاحتياطية والمزيد


أعلنت شركة آبل عن توسيع نطاق التشفير الشامل للعديد من فئات بيانات iCloud الإضافية على أساس الاشتراك لتحسين الأمان. بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت آبل أنها تخلت عن خططها المثيرة للجدل للكشف عن مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال المعروفة (CSAM) المخزنة في iCloud Photos ، وفقًا لبيان تمت مشاركته مع WIRED.


يحمي iCloud بالفعل 14 فئة بيانات باستخدام التشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا ، بما في ذلك تطبيق الرسائل عند تعطيل النسخ الاحتياطية ، وكلمات المرور المخزنة في iCloud Keychain ، وبيانات الصحة ، وسجل بحث خرائط Apple ، ومعاملات Apple Card ، والمزيد ، كما هو موضح في هذا مستند دعم Apple. مع ميزة حماية البيانات المتقدمة الاختيارية ، يرتفع عدد فئات بيانات iCloud التي تستخدم التشفير من طرف إلى طرف إلى 23.


ستتوفر حماية البيانات المتقدمة على أجهزة iPhone و iPad و Mac بدءًا من iOS 16.2 و iPadOS 16.2 و macOS 13.1 في وقت لاحق من هذا الشهر وتوفر تشفيرًا شاملاً لفئات iCloud الإضافية التالية:


* النسخ الاحتياطية للجهاز والنسخ الاحتياطية للرسائل

* محرك iCloud

* ملحوظات

* الصور

* تذكير

* المذكرات الصوتية

* الإشارات المرجعية Safari

* اختصارات Siri

* تصاريح المحفظة


تقول آبل إن فئات بيانات iCloud الرئيسية الوحيدة التي لا تزال غير محمية بالتشفير من طرف إلى طرف هي البريد وجهات الاتصال والتقويم بسبب 'الحاجة إلى التعامل مع البريد الإلكتروني العالمي وجهات الاتصال وأنظمة التقويم' التي تستخدم التقنيات القديمة.


يتوفر حماية البيانات المتقدمة لـ iCloud للاختبار بدءًا من أحدث إصدارات iOS 16.2 و iPadOS 16.2 و macOS 13.1 التجريبية التي يتم طرحها اليوم. تقول آبل إن ميزة الأمان الاختيارية ستكون متاحة لمستخدمي الولايات المتحدة بحلول نهاية العام وستبدأ في الانتشار لبقية العالم في أوائل عام 2023.


لا يمكن فك تشفير بيانات iCloud المشفرة من طرف إلى طرف إلا على أجهزة Apple الموثوق بها حيث سجلت الدخول باستخدام حساب Apple ID الخاص بك ، مما يضمن بقاء البيانات آمنة حتى في حالة اختراق البيانات في السحابة. لا تستطيع آبل حتى الوصول إلى مفاتيح التشفير ، لذلك إذا فقدت الوصول إلى حسابك ، يمكنك فقط استرداد البيانات باستخدام رمز المرور أو كلمة المرور الخاصة بجهازك ، أو جهة اتصال الاسترداد ، أو مفتاح الاسترداد. سيتم توجيه المستخدمين لإعداد جهة اتصال أو مفتاح استرداد واحد على الأقل قبل تشغيل حماية البيانات المتقدمة.


قال إيفان: 'حماية البيانات المتقدمة هي أعلى مستوى من أمان البيانات السحابية من Apple ، مما يمنح المستخدمين خيار حماية الغالبية العظمى من بيانات iCloud الأكثر حساسية لديهم من خلال التشفير من طرف إلى طرف بحيث يمكن فك تشفيرها فقط على أجهزتهم الموثوقة.' Krstić ، رئيس هندسة الأمن والهندسة المعمارية في Apple. 'بالنسبة للمستخدمين الذين يختارون الاشتراك ، تحافظ حماية البيانات المتقدمة على حماية معظم بيانات iCloud حتى في حالة اختراق البيانات في السحابة.'


يمكنك إيقاف تشغيل 'حماية البيانات المتقدمة' في أي وقت. عند القيام بذلك ، سيقوم جهازك بتحميل مفاتيح التشفير المطلوبة بأمان إلى خوادم آبل ، وسيعود حسابك إلى مستوى قياسي من الحماية ، وفقًا لشركة آبل.


عند تمكين حماية البيانات المتقدمة ، يتم تعطيل الوصول إلى بياناتك عبر iCloud.com افتراضيًا. يتمتع المستخدمون بخيار تشغيل الوصول إلى البيانات على iCloud.com ، مما يسمح لمتصفح الويب و آبل بالوصول المؤقت إلى مفاتيح التشفير الخاصة بالبيانات.


تم تصميم حماية البيانات المتقدمة للحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف لمعظم محتوى iCloud المشترك طالما تم تمكين حماية البيانات المتقدمة لجميع المشاركين ، بما في ذلك مكتبة الصور المشتركة على iCloud ومجلدات iCloud Drive المشتركة والملاحظات المشتركة. ومع ذلك ، تقول Apple إن تعاون iWork وميزة الألبومات المشتركة في الصور ومشاركة المحتوى مع 'أي شخص لديه رابط' لا يدعمان حماية البيانات المتقدمة.


بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت آبل أنها تخلت عن خططها المثيرة للجدل للكشف عن مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال المعروفة (CSAM) المخزنة في iCloud Photos ، وفقًا لبيان تمت مشاركته مع WIRED.


بيان شركة آبل الكامل:


بعد التشاور المكثف مع الخبراء لجمع التعليقات حول مبادرات حماية الطفل التي اقترحناها العام الماضي ، نعمل على تعميق استثمارنا في ميزة أمان الاتصالات التي قدمناها لأول مرة في ديسمبر 2021. كما قررنا عدم المضي قدمًا في اكتشاف CSAM الذي اقترحناه سابقًا أداة لصور iCloud. يمكن حماية الأطفال دون قيام الشركات بتمشيط البيانات الشخصية ، وسنواصل العمل مع الحكومات والمدافعين عن الأطفال والشركات الأخرى للمساعدة في حماية الشباب ، والحفاظ على حقهم في الخصوصية ، وجعل الإنترنت مكانًا أكثر أمانًا للأطفال ولنا جميعًا. .


في أغسطس 2021 ، أعلنت آبل عن خطط لثلاث ميزات جديدة لسلامة الأطفال ، بما في ذلك نظام لاكتشاف صور CSAM المعروفة المخزنة في iCloud Photos ، وخيار أمان الاتصال الذي يطمس الصور الجنسية الصريحة في تطبيق الرسائل ، وموارد استغلال الأطفال لـ Siri. تم إطلاق سلامة الاتصالات في الولايات المتحدة باستخدام iOS 15.2 في ديسمبر 2021 وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا ، وتتوفر أيضًا موارد Siri ، لكن اكتشاف CSAM لم يتم إطلاقه مطلقًا.


قالت شركة آبل في البداية إن اكتشاف CSAM سيتم تنفيذه في تحديث لنظامي التشغيل iOS 15 و iPadOS 15 بحلول نهاية عام 2021 ، لكن الشركة أرجأت الميزة في النهاية بناءً على 'ردود الفعل من العملاء ومجموعات الدعوة والباحثين وغيرهم'. الآن ، بعد عام من الصمت ، تخلت آبل تمامًا عن خطط الكشف عن CSAM.


وعدت شركة آبل بأن نظام الكشف عن CSAM الخاص بها 'مصمم مع مراعاة خصوصية المستخدم'. كان النظام سيجري 'المطابقة على الجهاز باستخدام قاعدة بيانات تجزئات صور CSAM المعروفة' من مؤسسات سلامة الأطفال ، والتي ستحولها آبل إلى 'مجموعة غير قابلة للقراءة من التجزئات المخزنة بأمان على أجهزة المستخدمين'.


خططت آبل للإبلاغ عن حسابات iCloud بتجزئة صور CSAM المعروفة إلى المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) ، وهي منظمة غير ربحية تعمل بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون الأمريكية. قالت شركة آبل إنه سيكون هناك 'حد' يضمن 'فرصة أقل من واحد في كل تريليون في السنة' للحساب الذي تم وضع علامة عليه بشكل غير صحيح من قبل النظام ، بالإضافة إلى مراجعة يدوية للحسابات التي تم الإبلاغ عنها من قبل الإنسان.


تم انتقاد خطط آبل من قبل مجموعة واسعة من الأفراد والمؤسسات ، بما في ذلك الباحثون الأمنيون ، ومؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) ، والسياسيون ، ومجموعات السياسات ، وباحثو الجامعات ، وحتى بعض موظفي آبل.


جادل بعض النقاد بأن الميزة كانت ستخلق 'بابًا خلفيًا' في الأجهزة ، والذي يمكن للحكومات أو وكالات إنفاذ القانون استخدامه لمراقبة المستخدمين. كان مصدر قلق آخر هو الإيجابيات الكاذبة ، بما في ذلك إمكانية قيام شخص ما عن عمد بإضافة صور CSAM إلى حساب iCloud الخاص بشخص آخر للحصول على علامة على حسابه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق