اخر الاخبار

أصبح نظام تتبع الأجهزة المفقودة من جوجل بنفس فعالية نظام سامسونج

 

أصبح نظام تتبع الأجهزة المفقودة من جوجل بنفس فعالية نظام سامسونج


تعمل جوجل على ترقية خدمة 'العثور على جهازي' مع تمكين الأشخاص من تحديد موقع الجهاز المفقود أو المسروق حتى عندما لا يكون متصلاً بالإنترنت. تم العثور على الدليل الذي يشير إلى هذه الميزة في سجل التغيير الخاص بـ تحديث نظام Google لشهر ديسمبر 2022. حيث تنص على أن 'العثور على جهازي يدعم الآن تقارير المواقع المشفرة الأخيرة لأجهزة أندرويد ، باستخدام إطار عمل جديد يركز على الخصوصية.'


حاليًا ، يمكن لخدمة 'العثور على جهازي' تتبع أجهزة Android أو Wear OS فقط إذا كانت متصلة بالإنترنت. تتيح لك الخدمة قفل الجهاز عن بُعد ، وتسجيل الخروج من حساب جوجل الموجود عليه ، وحتى مسح الجهاز. ومع ذلك ، فإن كل هذه الميزات لا تعمل إلا إذا كان الجهاز متصلاً بالإنترنت. أيضًا ، بمجرد مسح الجهاز عن بُعد ، لا يمكن تحديد موقعه بعد الآن. يمكن لأي شخص غير مرغوب فيه التخلص من العثور على جهازي ببساطة عن طريق تنسيق الجهاز.


تستطيع خدمة SmartThings Find من سامسونج تحديد موقع جهاز Galaxy حتى إذا كان غير متصل بالإنترنت. تعمل الخدمة من خلال الاتصال بجهاز سامسونج قريب باستخدام Bluetooth وإرسال موقع جهاز سامسونج المفقود أو المسروق إلى المالك. على الرغم من أن نظام تتبع الأجهزة المفقودة من سامسونج ليس بنفس قوة نظام آبل ، إلا أنه لا يزال يحتوي على أكثر من 200 مليون نقطة للعثور على عقدة لمساعدة المستخدمين في العثور على أجهزتهم.


على غرار خدمة سامسونج ، فإن خدمة Find My من آبل قادرة تمامًا ومقاومة للفشل. إذا لم يكن أحد منتجات آبل المفقودة أو المسروقة متصلاً بالإنترنت ، فإن Find My تستخدم البلوتوث الخاص بالجهاز وتتصل تلقائيًا بمنتجات آبل الأخرى المجاورة. ثم يرسل موقع الجهاز إلى المالك من خلال أجهزة آبل القريبة. نظرًا لوجود الملايين من أجهزة آبل حول العالم ، تتمتع Find My بشبكة قوية ، وهذا ما يجعلها تعمل.


مع ميزة Find My Device التي تمت ترقيتها ، ستتمكن الأجهزة التي لا تعمل بنظام Android و Wear OS من سامسونج قريبًا من التحدث مع بعضها البعض والسماح للأشخاص بالعثور على أجهزتهم المفقودة أو المسروقة بسهولة. يكمن جمال خدمة تحديد موقع الأجهزة من سامسونج و آبل في أنها مشفرة من طرف إلى طرف ، مما يعني أنه لا يمكنها ولا الأجهزة التي تمرر المعلومات رؤية موقع جهازك. يبدو أن شبكة 'البحث عني' القادمة من جوجل تتمتع أيضًا بنفس الميزة.


في الوقت الحالي ، لا توجد معلومات حول موعد طرح Google لشبكة 'العثور على جهازي'. من خلال التغيير ، يبدو أن الشركة في المراحل الأخيرة من تطوير الخدمة ، مما يعني أنه يمكن إطلاقها قريبًا جدًا. نأمل أن تقوم جوجل بتجميعها كجزء من حزمة Android 14. قد يؤدي السماح للخدمة بالدمج في أجهزة أخرى إلى ظهور العلامات التجارية لمنتجات مثل Smart Tag من سامسونج.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق