اخر الاخبار

تقدم Dell الكمبيوتر المحمول طراز Luna المعياري: الإصلاح والتحديث بدون براغي أو غراء

 

تقدم Dell الكمبيوتر المحمول طراز Luna المعياري: الإصلاح والتحديث بدون براغي أو غراء


قدمت شركة ديل الطراز Concept Luna ، وهو نموذج أولي لجهاز كمبيوتر محمول ثوري يمكن تفكيكه في أقل من دقيقة دون استخدام مسامير أو غراء. يمثل هذا تحسنًا كبيرًا عن مفهوم الكمبيوتر المحمول المعياري السابق من ديل ، والذي يتطلب الغراء والبراغي لتوصيل مكونات معينة.


كشفت ديل في عرض فيديو أنه يمكن فتح Concept Luna وإزالة جميع الأجزاء في أقل من دقيقة. تشبه المكونات كتل LEGO من حيث أنها تنزلق معًا بسهولة. ومن السمات البارزة أن الكمبيوتر المحمول يفتقر إلى كابل واحد. لذلك لن يضطر المستخدم للتعامل مع هذه المشكلة.


لتفكيك Concept Luna ، كل ما يتعين على المستخدمين فعله هو تثبيت فتحة خاصة في علبة الكمبيوتر المحمول بدبوس ، وإزالة الملحق الموجود أعلى لوحة المفاتيح ، ثم الوصول إلى المكون المطلوب ، مثل السماعات ، والبطارية ، والمروحة ، واللوحة الأم ، أو عرض. هذا يجعل من السهل على المستخدمين إصلاح أو ترقية أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم ببساطة عن طريق استبدال مكون معيب بآخر جديد أو استبدال مكون قديم بآخر جديد.


المفهوم الكامن وراء Concept Luna هو إنشاء المزيد من الأدوات التي يمكن صيانتها وصديقة للبيئة. السماح للمستخدمين باستبدال المكونات المعيبة بسهولة يقلل من الحاجة إلى النفايات الإلكترونية ويسهل على الأشخاص إعادة استخدام أجهزتهم القديمة وإعادة تدويرها.


في هذا الوقت ، ليس من الواضح متى ستكون Concept Luna متاحة للتطبيق التجاري. ومع ذلك ، فإن هذا المفهوم لديه القدرة على إحداث ثورة في طريقة تفكيرنا في إصلاح أجهزة الكمبيوتر المحمول وصيانتها ، مما يجعل الأمر أسهل وأكثر ملاءمة للمستخدمين للحفاظ على أجهزتهم في حالة عمل جيدة.


يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل كمية النفايات الإلكترونية التي تنتهي في مدافن النفايات ، مما يجعلها أكثر استدامة للأفراد والكوكب. للقيام بذلك ، أنشأت ديل نظامًا يعتمد على الروبوتات التي تحدد أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتستخرج المكونات التي قد تكون مفيدة. مع هذا ، سوف يقللون من التأثير البيئي وأتمتة العملية ، مما يوفر الموارد.


النموذج الأولي الحالي لـ Concept Luna هو تعاون بين ديل و إنتل يعتمد على معالجات الجيل الثاني عشر (Alder Lake). شاهد الفيديو التالي لمعرفة المزيد:


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق