اخر الاخبار

قرار جديد من الاتحاد الأوروبي يمنع ميتا من تشغيل الإعلانات المستندة إلى البيانات الشخصية

 

قرار جديد من الاتحاد الأوروبي يمنع ميتا من تشغيل الإعلانات المستندة إلى البيانات الشخصية


وفقًا لقرار سري لسلطة الخصوصية في الاتحاد الأوروبي ، لن يُسمح لشركة ميتا إلا بإجراء إعلانات استنادًا إلى البيانات الشخصية بموافقة المستخدمين ، حسبما قال شخص مطلع على الوضع يوم الثلاثاء ، مما وجه ضربة لشبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية. لن يُسمح لـ ميتا باستخدام بيانات المستخدم لأي غرض دون موافقتهم. تم بالفعل اتهام ميتا عدة مرات بتسريب أطنان من مستخدمي البيانات على الإنترنت.


تم منح القرار الملزم الصادر عن مجلس حماية البيانات الأوروبي (EDPB) شهرًا للنظر فيه من قبل هيئة حماية البيانات الأيرلندية ، التي تنظم ميتا لأن مقرها الأوروبي يقع في دبلن. صرح المطلع ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب الطبيعة الحساسة للمسألة ، أن EDPB من المحتمل أن يطلب من المنظمة الأيرلندية فرض عقوبات.


'الإعلانات المخصصة لم تعد خاضعة للاختيار بنعم / لا ؛ تم نقل شرط الموافقة ببساطة إلى الشروط والأحكام. هذا ليس فقط غير عادل ، ولكن من الواضح أنه غير قانوني. لم تحاول أي شركة أخرى نعلم بوجودها تجاهل اللائحة العامة لحماية البيانات بهذه الطريقة المتغطرسة ، 'في بيان ، Schrems.


ووفقًا له ، فإن قرار EDPB يتطلب من ميتا منح المستخدمين إمكانية الوصول إلى إصدار من جميع التطبيقات التي لا تستخدم البيانات الشخصية للإعلانات ، على الرغم من أن الشركة ستظل حرة في استخدام البيانات غير الشخصية لتخصيص الإعلانات أو طلب موافقة المستخدمين فقط . أصبحت اللائحة العامة لحماية البيانات ، وهي مجموعة تاريخية من لوائح الخصوصية للاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة ، سارية في عام 2018.


وفقًا للائحة العامة لحماية البيانات ، لا يوجد تسلسل هرمي بين هذا الأساس القانوني ، ولا ينبغي اعتبار أي منها متفوقًا على أي أساس آخر. صرح ممثل ميتا بأن 'القانون العام لحماية البيانات يسمح بمجموعة من الأسس القانونية التي يمكن بموجبها معالجة البيانات ، بما يتجاوز الإذن أو الوفاء بالعقد'. تركز قراراتها المسودة بشأن واتساب و انستغرام على شرعية وشفافية معالجة الإعلانات السلوكية ، بينما تركز قراراتها بشأن الشركة الأم لشركة ميتا فيسبوك و انستغرام على المعالجة لتطوير الخدمة. اقترحت هيلينا براون ، رئيسة قسم البيانات والخصوصية في شركة Addleshaw Goddard القانونية ومقرها لندن ، أن ميتا قد تحتاج إلى تعديل إستراتيجية أعمالها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق