اخر الاخبار

إل جي تكشف عن شاشة عالية الدقة قابلة للتمدد


إل جي تكشف عن شاشة عالية الدقة قابلة للتمدد


كشفت LG Display عن ما تسميه أول شاشة قابلة للتمدد عالية الدقة مقاس 12 بوصة في العالم. تعتمد التقنية ، المسمى بالشاشة القابلة للتمدد ، على ركيزة من نوع الفيلم عالية المرونة تتكون من نفس السيليكون المستخدم في العدسات اللاصقة. تتميز الشاشة مقاس 12 بوصة بالألوان الكاملة RGB ، ودقة 100 PPI ، وتعرض مرونة تشبه الشريط المطاطي تسمح لها بالتمدد حتى 14 بوصة.


يمكن لف التقنية ذات الشكل الحر وطيها دون تشويه أو تلف ، ويقال إنها أكثر مرونة من تقنية العرض الحالية القابلة للطي والقابلة للدحرجة. تعمل MicroLEDs ذات درجة البكسل التي تقل عن 40 ميكرومتر كمصدر للضوء وتعزز المتانة ، كما هو الحال مع هيكل الأسلاك المرن الذي يشبه الزنبرك.


شاشة LG القابلة للتمدد هي نتيجة جهود بحث وتطوير واسعة النطاق بتكليف من وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية (MOTIE) في عام 2020. الهدف من المشروع هو تعزيز القدرة التنافسية للبلاد في تقنية العرض من الجيل التالي ، و LG تعهد برؤيته حتى النهاية.




إل جي تكشف عن شاشة عالية الدقة قابلة للتمدد




قالت إل جي إن التصميم النحيف وخفيف الوزن يوفر تنوعًا 'من المستوى التالي' لعدد كبير من السيناريوهات اليومية. على سبيل المثال ، يمكن بسهولة ربط اللوحة بالأسطح المنحنية مثل الجلد والأثاث والملابس والطائرات والسيارات.


ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصل شيء كهذا إلى التوافر التجاري - ليس لأن التكنولوجيا غير مجدية ، ولكن لأغراض عملية. ربما سنصل في النهاية إلى حالات استخدام صالحة ولكن في الوقت الحالي ، إنها تقنية تفتقر إلى الغرض.


تعمل سامسونج أيضًا على تقنية عرض قابلة للتمدد ، ولكن مما رأيناه حتى الآن ، فإنهم مهتمون أكثر باستخدام التقنية لأجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق