اخر الاخبار

يوفر DuckDuckGo حماية تتبع التطبيقات لجميع مستخدمي أندرويد

 

يوفر DuckDuckGo حماية تتبع التطبيقات لجميع مستخدمي أندرويد


ما هي النسبة المئوية من بياناتك التي تعتقد أنها يتم إرسالها إلى خوادم جهات خارجية عند استخدام أحد التطبيقات؟ مهما كان ردك ، فإن الواقع أسوأ بكثير. ستظل 'ثغرة' موجودة دائمًا ، حتى لو أنشأنا حساباتنا وتطبيقاتنا لمشاركة أقل قدر ممكن من المعلومات. 


وُلد DuckDuckGo في البداية كبديل خاص لمحرك بحث Google ، حيث قدم نتائج مماثلة دون تسجيل بياناتنا أو استخدامها لتظهر لنا الإعلانات. لطالما صنعت DuckDuckGo اسمًا لنفسها من خلال متصفحها الشهير الذي يهتم بخصوصيتك ، لكن الشركة ذهبت إلى أبعد من ذلك وبدأت في طرح خدمات 360 درجة التي تساعد المستخدمين على التحكم في بياناتهم.


إحدى هذه الخدمات هي حماية تتبع التطبيقات ، وهي أداة تم إطلاقها قبل عام لنظام Android في إصدار تجريبي يقتصر على عدد قليل من المستخدمين وتسمح ، مجانًا ، بحظر تتبع الجهات الخارجية داخل التطبيقات ، حتى عندما لا يتم استخدامها بنشاط. الآن ، فتحت DuckDuckGo حماية تتبع التطبيقات لجميع المستخدمين الذين يرغبون في اختبارها ، دائمًا في مرحلة تجريبية.



ما هي حماية تتبع التطبيقات

تتيح لك حماية تتبع التطبيقات حظر تتبع التطبيقات. إنه يعمل من خلال متصفح DuckDuckGo ، حيث يكتشف بمجرد تمكينه عندما تكون التطبيقات على وشك إرسال البيانات إلى قائمة بشركات التتبع التابعة لجهات خارجية المدرجة في قائمة حظر DuckDuckGo (المتاحة للجمهور). في هذه المرحلة ، يحظر معظم الطلبات دون توجيه البيانات إلى خوادم DuckDuckGo.


يقدم DuckDuckGo أيضًا تقرير النشاط ، والذي يوضح ما تم حظره. يمكن ملاحظة أن التطبيقات تقوم بنشاط حقيقي لتحديد السمات ، حيث تقوم بجمع الموقع الدقيق ، والعمر ، وعنوان البريد الإلكتروني ، ورقم الهاتف ، والمنطقة الزمنية ، ومعلومات الجهاز (بما في ذلك دقة الشاشة ، وصنع الجهاز وطرازه ، واللغة ومزود الإنترنت المحلي) ، وحتى بصمتك.


يمكن بعد ذلك بيع هذه المعلومات لشركات مثل وسطاء البيانات والمعلنين وحتى الحكومات واستخدامها من قبل شركات مثل Meta و Google لإنشاء ملفات تعريف إعلانية محددة.


وفقًا لـ DuckDuckGo ، يمتلك المستخدم العادي 35 تطبيقًا مثبتًا على هواتفهم ويختبر ما بين 1000 و 2000 محاولة تتبع من أكثر من 70 شركة تتبع يوميًا.


قد يبدو الأمر مشابهًا لأداة شفافية تتبع التطبيقات (ATT) التي قدمتها شركة آبل مع نظام التشغيل iOS 15 ، ولكن هناك فرق جوهري.


وفقًا لـ DuckDuckGo ، تقيد أداة شفافية تتبع التطبيقات من Apple الوصول المباشر فقط إلى IDFA [معرف المعلنين] للمستخدم. الباقي هو في الأساس نظام شرف ، حيث تطلب Apple من المستخدم اختيار التتبع أم لا. ومع ذلك ، فهو لا يحظر فعليًا أي أدوات تتبع تابعة لجهات خارجية. في حين أن حماية تتبع التطبيقات من DuckDuckGo تحظر بشكل مباشر أدوات التتبع التابعة لجهات خارجية ، مما يجعل الأداة أكثر قوة مما هو متاح على iOS.


كيفية تمكين حماية تتبع التطبيقات

استخدام الوظيفة بسيط للغاية. قم بتثبيت أحدث إصدار من DuckDuckGo (الإصدار 5.143.1) وقم بتمكين إعداد واحد.


* افتح التطبيق

* اضغط على خيار النقاط الثلاث في أعلى اليمين

* حدد الإعدادات.

* قم بالتمرير لأسفل وحدد حماية تتبع التطبيقات.

* قم بتشغيل حماية تتبع التطبيق.

* امنح الموافقة على إعداد VPN المحلي الخاص بك.




يوفر DuckDuckGo حماية تتبع التطبيقات لجميع مستخدمي أندرويد




في غضون دقيقة من تنشيط حماية تتبع التطبيقات ، ستلاحظ أنه تم حظر العديد من محاولات التتبع.


يجب توضيح أنه لا يتم حظر جميع عمليات التتبع. يمكن أن تتعطل بعض التطبيقات إذا تم حظر هذا النوع من حركة المرور ، مثل متصفح كروم أو واتساب أو يوتيوب ، ولا يتم حظرها افتراضيًا ، على الرغم من أنه يمكننا حظرها إذا أردنا ذلك.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق