اخر الاخبار

قدمت نفيديا نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي لإنشاء كائنات وشخصيات ثلاثية الأبعاد GET3D

 

قدمت نفيديا نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي لإنشاء كائنات وشخصيات ثلاثية الأبعاد GET3D


يتطلب الأمر أنواعًا من الذكاء الاصطناعي لإنشاء عالم افتراضي. قال الرئيس التنفيذي لشركة نفيديا Jensen Huang هذا الأسبوع خلال جلسة أسئلة وأجوبة في حدث GTC22 عبر الإنترنت أن الذكاء الاصطناعي سوف يملأ الصور ثلاثية الأبعاد للميتافيرس تلقائيًا.


إنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي سوف يقوم بالمرور الأول في إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد تملأ العوالم الافتراضية الواسعة من ميتافيرس - ومن ثم سيتولى المبدعون البشريون زمام الأمور ويصقلونها حسب رغبتهم. في حين أن هذا ادعاء كبير حول مدى ذكاء الذكاء الاصطناعي ، إلا أن نفيديا لديها أبحاث لدعمها.


تعلن أبحاث نفيديا عن نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في المساهمة في العوالم الافتراضية الضخمة التي أنشأتها أعداد متزايدة من الشركات والمبدعين ويمكن أن يتم ملؤها بسهولة بمجموعة متنوعة من المباني ثلاثية الأبعاد والمركبات والشخصيات والمزيد.


يمثل هذا النوع من الصور العادية قدرًا هائلاً من العمل الشاق. قالت نفيديا إن العالم الحقيقي مليء بالتنوع: تصطف الشوارع بمباني فريدة من نوعها ، مع مرور سيارات مختلفة وحشود متنوعة تمر عبرها. إن تصميم عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد يعكس هذا يدويًا يستغرق وقتًا طويلاً بشكل لا يصدق ، مما يجعل من الصعب ملء بيئة رقمية مفصلة.


هذا النوع من المهام هو ما تريد نفيديا تسهيله من خلال أدوات Omniverse والخدمة السحابية. وتأمل في جعل حياة المطورين أسهل عندما يتعلق الأمر بإنشاء تطبيقات ميتافيرس. والفن الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا - كما رأينا يحدث مع أمثال DALL-E ونماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى هذا العام - هو إحدى الطرق لتخفيف عبء بناء عالم من العوالم الافتراضية ، كما هو الحال في Snow Crash أو Ready Player One.


كما توضح الشركة ، بمساعدة العديد من وحدات معالجة الرسومات A100 Tensor Core ، تم تدريب Nvidia GET3D في يومين فقط ، باستخدام أكثر من مليون صورة ثنائية الأبعاد لأشكال ثلاثية الأبعاد مأخوذة من زوايا كاميرا مختلفة. وفقًا للشركة ، تسمح وحدة معالجة رسومات واحدة لـ GET3D بإنشاء ما يصل إلى 20 عنصرًا في الثانية.


GET3D قادر على إنشاء نماذج من الشخصيات والمباني والمركبات وأشكال أخرى من الكائنات ثلاثية الأبعاد 'بنسيج عالي الدقة وتفاصيل هندسية معقدة'. يتم إنشاء هذه الكائنات ثلاثية الأبعاد بنفس تنسيق تطبيقات الرسومات الشائعة ، مما يسمح للمستخدمين بتحويلها على الفور إلى عرض ثلاثي الأبعاد.


هذا يعني أنه قد يكون من الأسهل على المطورين إنشاء عوالم افتراضية كثيفة للألعاب و ميتافيرس. تم ذكر الروبوتات والهندسة المعمارية كتطبيقات أخرى محتملة لأداة NVIDIA الجديدة.


أيضًا ، باستخدام أداة Nvidia AI أخرى ، StyleGAN-NADA ، يمكنك تطبيق أنماط مختلفة على كائن باستخدام تلميحات نصية - جعل سيارة تحترق ، أو تحويل مبنى إلى منزل مسكون ، أو طلاء أي حيوان بلون النمر.


يمكن للخوارزمية اكتشاف الفروق الدقيقة بين الأشياء المتشابهة - من المركبات ، يمكنها توليد السيارات والشاحنات وسيارات السباق والشاحنات الصغيرة ؛ من فصول الحيوانات ، يمكنه إنشاء صور للثعالب ووحيد القرن والخيول والدببة - تتوسع مجموعة الصور كلما تعلمت.


وفقًا لـ نفيديا ، ستتدرب الإصدارات المستقبلية من GET3D على أشياء حقيقية بدلاً من النماذج المصنوعة يدويًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق