اخر الاخبار

أطلقت ميتا سماعة الواقع المختلطة Quest Pro التي تبلغ قيمتها 1500 دولار

 

أطلقت ميتا سماعة الواقع المختلطة Quest Pro التي تبلغ قيمتها 1500 دولار


أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ، اليوم عن إطلاق Meta Quest Pro ، وهي سماعة رأس جديدة للواقع المختلط بقيمة 1500 دولار أمريكي تهدف إلى 'جعل ميتافيرس حقيقة واقعة'. تحتوي Meta Quest Pro على العديد من الميزات التي يُشاع أنها ستظهر أيضاً مع سماعات الرأس AR / VR من آبل ، والتي نتوقع إطلاقها العام المقبل.


تشتمل سماعة الواقع المختلط على كل من الواقع المعزز والافتراضي ، وهي مجهزة بعدسات بان كيك 'تحافظ على أناقتها مع تقديم دقة عالية. تحتوي Meta Quest Pro على بطارية منحنية في الخلف للحصول على ملاءمة أكثر راحة ، وتستخدم كاميرات عالية الدقة مواجهة للخارج لالتقاط 4 أضعاف عدد البكسل مثل الجيل السابق Meta Quest 2. ومع ذلك ، فهي تستخدم شاشة LCD بينما يشاع أن سماعة رأس من آبل ستستخدم شاشات micro OLED.


يقال إن سماعة رأس آبل ستحتوي على أكثر من عشرة كاميرات لوظائف مثل تتبع العين ، والكشف المكاني ، واكتشاف التعبير ، واكتشاف الجلد ، وتتفوق ميتا على آبل في بعض هذه الميزات. حيث تحتوي Meta Quest Pro على 10 مستشعرات عالية الدقة لإمكانيات تتبع العين ، بالإضافة إلى أن ميتا تقول إنها قادرة على 'التقاط تعابير الوجه الطبيعية' ، وترجمتها إلى صورة رمزية افتراضية.




أطلقت ميتا سماعة الواقع المختلطة Quest Pro التي تبلغ قيمتها 1500 دولار




وفقًا لـ ميتا ، ستتيح لك الحقيقة المختلطة الجمع بين العالم المادي والعالم الافتراضي ، بحيث يمكنك القيام بأشياء مثل إعداد مساحة عمل افتراضية أثناء استخدام لوحة المفاتيح والماوس.


تشتمل ميزات Meta Quest Pro الأخرى على شريحة كوالكوم Snapdragon XR2 + (ستستخدم سماعة آبل شرائح السيليكون الخاصة بها ، ربما M2 أو M3) ، وتشمل نظارة Meta Quest Pro ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت ، وتخزين 256 جيجابايت ، ووحدات تحكم Touch Pro التي تتعقب موقعها في مساحة ثلاثية الأبعاد ، وقاعدة شحن 45 وات.


تتوفر سماعة الرأس Meta Quest Pro للطلب المسبق اعتبارًا من اليوم بسعر 1500 دولار أمريكي ومن المقرر أن يبدأ الشحن في 25 أكتوبر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


شاهد سماعة الواقع المختلطة Quest Pro من خلال الفيديو

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق