اخر الاخبار

علامات تبويب متعددة على Chrome تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ قد يكون لدى Google حل قريبًا

 

علامات تبويب متعددة على Chrome تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ قد يكون لدى Google حل قريبًا


يقال إن جوجل تعمل على أداة جديدة تسمح لمستخدمي Chrome بتأجيل علامات التبويب غير المستخدمة. سيساعد هذا في تحرير الذاكرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامها في تطبيقات أخرى. أبلغت Android Police أن صفحة أداء جديدة كانت في قائمة الإعدادات في أحدث إصدار من إصدار Canary من Chrome بواسطة مستخدم رديت. يحتوي الإصدار على مفاتيح تبديل لميزتين جديدتين ، وهما وضع توفير الذاكرة ووضع توفير الطاقة.


سيعمل وضع توفير الذاكرة على إسبات علامات التبويب التي لم يلمسها المستخدم منذ فترة. نعلم جميعًا أن فتح علامات تبويب متعددة في Chrome يستهلك قدرًا كبيرًا من الذاكرة ، مما يؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر. باستخدام ميزة Google Chrome الجديدة ، سيتمكن المستخدمون من تأجيل علامات التبويب غير المستخدمة.


عندما يعيد المستخدم زيارة علامة التبويب المؤجلة ، سيرى نافذة منبثقة تكشف عن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تم تحريرها لمهام أخرى. عند مشاركة لقطة شاشة لوضع توفير الذاكرة ، يوضح التقرير أن علامات التبويب غير النشطة ستتم إعادة تنشيطها عندما يقوم المستخدم بزيارتها مرة أخرى. يقول التقرير: 'يمكنك التبديل بين تشغيل' حفظ الذاكرة 'أو إيقاف تشغيله ، وتحديد استثناءات لمواقع الويب التي لا يجب تأجيلها أبدًا ، مثل يوتيوب إذا كنت تستخدمه للموسيقى المحيطة ، أو لتتبع نتائج الألعاب الحية'.


من ناحية أخرى ، سيسمح وضع توفير الطاقة للمستخدمين بإيقاف تشغيل ميزات معدل التحديث العالي والتأثيرات المرئية ، مما يمكنهم من إطالة عمر بطارية أجهزتهم. باستخدام هذه الميزة ، سيتمكن المستخدمون من تقييد أنشطة الخلفية.


كما ذكرنا أعلاه ، التغييرات متاحة حاليًا على إصدار قناة Chrome Canary. من المتوقع أن تصل الميزات إلى القناة الثابتة قريبًا وقد تصبح متاحة قريبًا عبر الأنظمة الأساسية في المستقبل.


وفي الوقت نفسه ، أعلنت جوجل أنها ستنهي دعم Chrome لنظامي التشغيل Windows 7 و Windows 8.1 في أوائل عام 2023. وفقًا لصفحة دعم Google ، سيكون Chrome 110 هو الإصدار الأخير الذي سيدعم هذين الإصدارين القديمين من Microsoft Windows. من المتوقع إطلاق الإصدار 110 من Google Chrome في 7 فبراير 2023. يتماشى القرار مع قرار مايكروسوفت السابق بإنهاء دعم Windows 7 ESU و Windows 8.1 الذي تم تمديده في 10 يناير 2023.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق