اخر الاخبار

دعوى قضائية كبيرة بشأن وضع 'التصفح المتخفي' في Google

 

دعوى قضائية كبيرة بشأن وضع 'التصفح المتخفي' في Google


يعد وضع التصفح المتخفي (التصفح الخاص) الموجود في العديد من أدوات Google مثيرًا للجدل ، بما في ذلك داخليًا. كجزء من إجراء قانوني يتهم جوجل بجمع الكثير من بيانات المستخدم بشكل سري ، تم الإعلان عن عمليات التبادل ، مما يكشف عن رؤية بعض موظفي شركة ماونتن فيو بشأن هذا الخيار بشعار ملتبس للغاية.


سواء كان ذلك على Chrome أو الخرائط أو أدوات Google الأخرى ، فغالبًا ما نجد وضع التصفح المتخفي الذي يمثله شعار به فيدورا ونظارات. يشير هذا إلى خيال الجاسوس في معطف واق من المطر يختبئ خلف جريدته حتى لا يُرى. لكن هل نحن حقا مختبئون وراء هذا التصفح الخاص؟ ليس صحيحا.


التصفح الخاص لـ Google ببساطة لا يحفظ المعلومات محليًا على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي للمستخدم. ومع ذلك ، يتصور البعض أنهم لن يتركوا أي أثر لمرورهم. ومع ذلك ، فإن التبديل إلى التصفح الخاص لن يمنع مزود خدمة الإنترنت أو Google أو المواقع المعنية من تتبع كل خطوة تقوم بها.


وإدراكًا لهذا التناقض ، يبدو أن بعض موظفي Google يدفعون لمزيد من الوضوح حول هذا الخيار. في حوار بين لورين توهيل (مدير التسويق) وسوندار بيتشاي (الرئيس التنفيذي) اكتشفته بلومبرج ، طلب الأول من الأخير 'التوقف عن مناداته بالتخفي واستخدام رمز التجسس'.


الحجة التي تم نشرها لا تتعلق بخصوصية المستخدم بقدر ما تتعلق بمشاكل الصورة التي يمكن أن تسببها. 'نحن مقيدون في كيفية تسويق [الوضع] التصفح الخاص لأنه ليس حقًا خاصًا ، الأمر الذي يتطلب لغة غامضة للغاية ، والتي تكاد تكون أكثر ضررًا' ، كما توضح.


في هذه الدعوى القضائية ، تدافع جوجل عن نفسها من خلال توضيح أن الأداء الدقيق لوضع التصفح الخاص هو معرفة عامة وأن المدعين 'أساءوا تفسير تصريحات [جوجل] عمدًا'. الثلاثاء المقبل ، ستصدر قاضية محكمة أوكلاند ، إيفون غونزاليس روجرز ، حكمها. وبالتالي قد تضطر Google إلى دفع 100 إلى 1000 دولار كتعويض لعشرات الملايين من مستخدمي وضع التصفح المتخفي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق