اخر الاخبار

قد تعمل سوني على طراز PS5 مع محرك أقراص قابل للفصل

 

قد تعمل سوني على طراز PS5 مع محرك أقراص قابل للفصل


من المقرر أن يحصل بلاي ستيشن 5 على إصلاح فريد في منتصف العام المالي 2023 ، مع إطلاق وحدة التحكم الجديدة في سبتمبر 2023 ، حسب المصادر.


شاركت المصادر المطلعة على خطط سوني التفاصيل بشرط عدم الكشف عن هويتها لتحديد التكرار التالي لجهاز بلاي ستيشن 5. وقد تم اقتراح أن وحدة التحكم الجديدة هذه ستحل تمامًا محل الهيكل A و B و C الذي كان قيد الإنتاج منذ إطلاق وحدة التحكم.


ستحتوي وحدة التحكم ، المسماة حاليًا بـ D هيكل بلاي ستيشن 5 ، على أجهزة متطابقة تقريبًا مع وحدات التحكم الموجودة بالفعل في السوق. الميزة الجديدة الأكثر إثارة للدهشة في جهاز PS5 الجديد هي أن وحدة التحكم ستحتوي على محرك أقراص قابل للفصل. سيتم توصيل محرك الأقراص القابل للفصل بجهاز بلاي ستيشن 5 باستخدام منفذ USB-C إضافي في الجزء الخلفي من وحدة التحكم.


من المفهوم أنه سيتم بيع وحدة تحكم بلاي ستيشن 5 الجديدة هذه من تلقاء نفسها ، أو في حزمة مع محرك الأقراص القابل للفصل. من المفهوم أيضًا أنه يمكن أيضًا شراء محركات الأقراص بشكل منفصل ، لذلك ، في حالة تعطلها ، لا داعي لشراء وحدة تحكم جديدة تمامًا.


أشارت المصادر إلى أنه على الرغم من أن محرك الأقراص الجديد القابل للفصل محمول ، إلا أنه لن يفسد جماليات وحدة التحكم وسيتم إرفاقه به دون النظر إلى الخارج ، مما يعني على الأرجح أن بلاي ستيشن 5 الجديد سيبدو مشابهًا للنموذج الحالي.


ومع ذلك ، قد يستلزم محرك الأقراص الجديد القابل للفصل أن يكون التكرار الجديد لجهاز بلاي ستيشن 5 أنحف وأخف وزناً ، وهو أمر تحاول سوني تنفيذه بفعالية مع أحدث طرازات PS5.


من المفهوم أن شركة سوني تتوقع إنتاج 18.5 مليون وحدة من وحدة تحكم بلاي ستيشن 5 الجديدة في السنة المالية 2023 و 12 مليون وحدة فقط من وحدات تحكم الهيكل A-C مع بدء التخلص التدريجي منها.


أفادت شركة سوني التفاعلية أنه اعتبارًا من يونيو 2022 ، قامت الشركة بشحن أكثر من 21.7 مليون وحدة تحكم بلاي ستيشن 5. إذا تم تصديق أرقام الإنتاج هذه ، فهذا يشير إلى أن الشركة تتوقع زيادة كبيرة في العامين المقبلين حيث تبدأ مكونات الأجهزة في أن تصبح متاحة بسهولة أكبر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق