اخر الاخبار

يقول تقرير إن يوتيوب يستعد لمنح منشئي الأفلام القصيرة جزءًا من أرباح الإعلانات

 

يقول تقرير إن يوتيوب يستعد لمنح منشئي الأفلام القصيرة جزءًا من أرباح الإعلانات


يستعد موقع يوتيوب لتشغيل تحقيق الدخل الثابت لمنتج الفيديو القصير الخاص به ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن صحيفة نيويورك تايمز. يخطط موقع يوتيوب لإطلاق إعلانات في يوتيوب شورت مع حصة أرباح لمنشئي المحتوى ، وفقًا لما ورد في اجتماع يوتيوب حصلت عليه صحيفة نيويورك تايمز. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


يقول التقرير إن الشركة المملوكة لشركة جوجل تخطط لدفع 45٪ للمبدعين من أموال الإعلانات من الأفلام القصيرة. حصل منشئو المحتوى على يوتيوب تقليديًا على 55٪ من عائدات الإعلانات التي يتم تشغيلها قبل وأثناء مقاطع الفيديو على النظام الأساسي.


قال أمجد حنيف ، نائب الرئيس لإدارة المنتجات ومنتجات المبدعين ، خلال الاجتماع إن المدفوعات 'ستساعد حقًا منشئي المحتوى على فهم سبب كون يوتيوب هو المكان المناسب لبدء حياتهم المهنية في الأفلام القصيرة.' وقال حنيف أيضًا إن الشركة ستسمح للمبدعين باستخدام الموسيقى الشعبية في مقاطع الفيديو وكسب المال من المحتوى. ذهبت الإيرادات في السابق إلى أصحاب حقوق الطبع والنشر للموسيقى.


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أيضًا أن يوتيوب يخطط لتسهيل أن يصبح منشئو المحتوى جزءًا من برنامج الشركاء الخاص به. قال حنيف خلال الاجتماع إنه 'أكبر توسع قمنا به منذ عدة سنوات لخلق طرق جديدة لمنشئي المحتوى للانضمام إلى البرنامج'.


ستساعد هذه التغييرات المرتقبة التي تم الإبلاغ عنها يوتيوب على اكتساب ميزة مقابل تيك توك ، والتي يمكن القول إنها أكبر منافس لها. يخطط يوتيوب لجعل نفسه نظامًا أساسيًا قابلاً للتطبيق وجذابًا لمنشئي مقاطع الفيديو القصيرة الذين يتطلعون إلى الحصول على دخل ثابت من المحتوى الخاص بهم. تجدر الإشارة إلى أن منشئي تيك توك ومستخدمي يوتيوب ينتقدون منذ فترة طويلة خيارات تحقيق الدخل في التطبيق ، مشيرين إلى أن المدفوعات منخفضة وغير متسقة.


على الرغم من أن يوتيوب لديه صندوق منشئي المحتوى لمستخدمي الأفلام القصيرة ، فإن خفض عائدات الإعلانات سيمنح منشئي المحتوى الوصول إلى تحقيق دخل ثابت ، بدلاً من المدفوعات لمرة واحدة. أطلق يوتيوب صندوق منشئي المحتوى بقيمة 100 مليون دولار من أجل شورتات العام الماضي. كجزء من البرنامج ، يدعو يوتيوب الآلاف من منشئي المحتوى المؤهلين للمطالبة بمدفوعات تتراوح في أي مكان من 100 دولار إلى 10000 دولار بناءً على نسبة المشاهدة والمشاركة في مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم.


بدأت جوجل في طرح إعلانات في يوتيوب شورت في مايو ، مشيرة في ذلك الوقت إلى أن طرحها يمثل خطوة رئيسية في طريق الشركة لتطوير حل طويل الأجل لتحقيق الدخل من يوتيوب القصيرة لمنشئي المحتوى.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق