اخر الاخبار

تواجه ميتا حُكمًا لإنتهاك براءة اختراع بقيمة 175 مليون دولار في قضية Facebook Live

 

تواجه ميتا حُكمًا لإنتهاك براءة اختراع بقيمة 175 مليون دولار في قضية Facebook Live


أمرت هيئة محلفين في محكمة اتحادية في تكساس شركة ميتا بدفع تعويضات لشركة تطبيقات الاتصال اللاسلكي Voxer بأكثر من 174.5 مليون دولار ، وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة يوم الأربعاء. قامت شركة Voxer ، منشئ تطبيق Walkie Talkie ، برفع دعوى قضائية ضد ميتا (المعروفة سابقًا باسم فيسبوك) في عام 2020 بعد أن اتهمت الشركة بانتهاك براءات اختراعها ودمج تقنيتها في فيسبوك لايف و انستغرام لايف.


بدأ مؤسس Voxer ، توم كاتيس ، في تطوير براءات الاختراع المعنية في عام 2006 كطريقة لحل مشاكل الاتصالات في ساحة المعركة التي واجهها أثناء خدمته رقيب اتصالات القوات الخاصة في أفغانستان. طور كاتيس وفريق Voxer تقنية أتاحت نقل الاتصالات الصوتية والمرئية الحية وأطلقوا تطبيق Walkie Talkie في عام 2011.


تشير وثائق المحكمة إلى أن ميتا تواصلت مع Voxer بشأن تعاون محتمل بعد وقت قصير من إطلاق التطبيق ، وبعد ذلك كشفت Voxer عن محفظة براءات الاختراع والتكنولوجيا الخاصة بها لشركة التكنولوجيا العملاقة. بمجرد أن لم تؤد الاجتماعات المبكرة بين الشركتين إلى اتفاق ، حددت ميتا Voxer كمنافس على الرغم من عدم وجود منتج صوتي مباشر أو فيديو مباشر خاص بها في ذلك الوقت. قامت الشركة بعد ذلك بإلغاء وصول تطبيق Walkie Talkie إلى مكونات فيسبوك الرئيسية ، بما في ذلك إزالة الوصول إلى ميزة 'البحث عن أصدقاء'.


وجاء في وثائق المحكمة: 'ألغى فيسبوك وصول Voxer إلى المكونات الرئيسية لمنصة فيسبوك وأطلق فيسبوك لايف في عام 2015 متبوعًا بـ انستغرام لايف في عام 2016'. 'يشتمل كلا المنتجين على تقنيات Voxer وينتهكان براءات اختراعها'.


تشير الوثائق أيضًا إلى أن كاتيس كان لديه فرصة لقاء مع مدير منتج كبير في فيسبوك لايف في فبراير 2016 لإثارة قضية انتهاك فيسبوك لايف لبراءات اختراع Voxer ، وبعد ذلك رفضت ميتا الدخول في اتفاقية مع Voxer بشأن استمرار استخدامها لتقنيات Voxer الحاصلة على براءة اختراع. ثم أطلقت ميتا عرض انستغرام لايف في نوفمبر 2016.


عارض متحدث باسم ميتا الادعاءات في بيان ، بحجة أن الأدلة المقدمة في المحاكمة أظهرت أن ميتا لم تنتهك براءات الاختراع الخاصة بشركة Voxer. وجاء في البيان: 'نعتقد أن الأدلة في المحاكمة أثبتت أن ميتا لم تنتهك براءات اختراع Voxer'. 'نعتزم السعي للحصول على مزيد من الإغاثة ، بما في ذلك تقديم استئناف.'


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق