اخر الاخبار

'معالج إنتل' سيحل محل العلامات التجارية بنتيوم وسيليرون في أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2023

 

'معالج إنتل' سيحل محل العلامات التجارية بنتيوم وسيليرون في أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2023


تستبدل إنتل علامتيها التجارية بنتيوم و سيليرون بمعالج Intel فقط. ستحل العلامة التجارية الجديدة محل العلامات التجارية الحالية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة لعام 2023 ومن المفترض أن تجعل الأمور أسهل عندما يتطلع المستهلكون إلى شراء أجهزة كمبيوتر محمولة ذات الميزانية المحدودة.


ستركز إنتل الآن على علاماتها التجارية Core و Evo و vPro لمنتجاتها الرئيسية وتستخدم معالج Intel فيما تسميه المنتجات 'الأساسية'. يوضح جوش نيومان ، نائب الرئيس والمدير العام المؤقت لمنصات العملاء المحمولة في إنتل: 'تلتزم إنتل بدفع الابتكار لإفادة المستخدمين ، وقد لعبت عائلات المعالجات المبتدئة دورًا حاسمًا في رفع مستوى أجهزة الكمبيوتر عبر جميع نقاط الأسعار'. 'ستعمل العلامة التجارية الجديدة لمعالج Intel على تبسيط عروضنا حتى يتمكن المستخدمون من التركيز على اختيار المعالج المناسب لاحتياجاتهم.'


تأتي نهاية علامة بنتيوم التجارية بعد ما يقرب من 30 عامًا من الاستخدام. تم طرح رقائق بنتيوم الرائدة في الأصل في عام 1993 ، وتم تقديمها لأول مرة في أجهزة سطح المكتب المتطورة قبل الانتقال إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة. تستخدم إنتل إلى حد كبير علامتها التجارية Core لخطها الرئيسي من المعالجات منذ طرحها في عام 2006 ، وأعادت إنتل استخدام علامة بنتيوم التجارية للمعالجات متوسطة المدى بدلاً من ذلك.


كان سيليرون هو الاسم التجاري لشركة إنتل لأجهزة الكمبيوتر منخفضة التكلفة. تم إطلاق رقائق سيليرون بعد حوالي خمس سنوات من بنتيوم ، لطالما قدمت أداءً أقل بكثير بتكلفة أقل بكثير لصانعي أجهزة الكمبيوتر المحمول ، وفي النهاية المستهلكين. كانت أول شريحة سيليرون في عام 1998 تعتمد على معالج بنتيوم II ، وتستخدم أحدث معالجات سيليرون إلى حد كبير في أجهزة Chromebook وأجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة التكلفة.


إن تحرك إنتل للتبسيط إلى معالج Intel فقط يعني أنه سيتم الآن وضع العديد من عائلات المعالجات تحت علامة تجارية واحدة. كيف تخطط إنتل للتعامل مع تثقيف المستهلكين حول ما هو متوسط ​​المدى وما هو منخفض التكلفة ليست واضحة تمامًا. في كلتا الحالتين ، قامت رقائق سيليرون و بنتيوم منخفضة التكلفة بالتأكيد ببناء ارتباطات سلبية كافية في السنوات الأخيرة ، حيث يركز صانعو أجهزة الكمبيوتر بشكل متزايد على أجهزة Chromebook والأجهزة منخفضة التكلفة حيث لا تستطيع الرقائق أحيانًا مواكبة ذلك.


تقول إنتل إن تغيير العلامة التجارية لن يؤثر على عروض المنتجات الحالية للشركة أو خارطة الطريق الخاصة بها ، وأنها 'ستستمر في تقديم نفس المنتجات والفوائد داخل القطاعات'.


تأتي إعادة تسمية إنتل التجارية قبل أسابيع فقط من استعداد الشركة لتقديم معالجاتها الرائدة من الجيل الثالث عشر لسطح المكتب. كشفت شركة إنتل عن غير قصد عن مواصفات لبعض رقائقها من الجيل الثالث عشر في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن وعدت بأن واحدة على الأقل ستعمل بسرعة 6 جيجاهرتز في المخزون.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق