اخر الاخبار

تعمل جوجل على تسهيل إزالة معلوماتك الشخصية من البحث

 

تعمل جوجل على تسهيل إزالة معلوماتك الشخصية من البحث


بدأت أداة 'نتائج عنك' من جوجل ، والتي تهدف إلى تبسيط عملية إزالة نتائج البحث التي تحتوي على معلومات التعريف الشخصية ، في الظهور لبعض المستخدمين. أعلنت جوجل عن الميزة في وقت سابق من هذا العام خلال مؤتمر I / O ، قائلة إنها ستصل إلى تطبيق Google. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


كان لدى جوجل بالفعل طريقة لإزالة نتائج البحث التي تحتوي على عنوان منزلك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك ، إلى جانب مجموعة من الأنواع الأخرى من المعلومات التي يحتمل أن تكون خطرة أو ضارة. ومع ذلك ، لم يكن هذا النظام بالضرورة هو الأسهل للوصول إليه أو استخدامه. إذا وجدت نتيجة بحث مرتبطة بمعلوماتك الحساسة ، فسيتعين عليك الانتقال إلى صفحة الدعم وملء نموذج يحتوي على عنوان URL الذي تريد إزالته من نتائج البحث.


باستخدام الأداة الجديدة ، ستتمكن من تقديم طلب مباشرة من صفحة البحث ؛ إذا رأيت نتيجة بحث مرتبطة بصفحة تحتوي على معلوماتك ، يمكنك النقر على الزر ثلاثي النقاط بجوارها للوصول إلى لوحة 'حول هذه النتيجة' ، والتي سيكون لها خيار 'إزالة النتيجة'. من هناك ، ستتمكن من إرسال طلب لإزالة هذه النتيجة.




تعمل جوجل على تسهيل إزالة معلوماتك الشخصية من البحث




هناك أيضًا شاشة 'نتائج عنك' يمكنك الوصول إليها من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي في تطبيق Google ، والتي تتيح لك تتبع طلبات إزالة المعلومات التي أجريتها والاطلاع على حالتها. وفقًا لـ 9to5Google ، ستتمكن أيضًا من بدء طلب جديد من هذه الشاشة للعديد من طلبات إزالة نتائج البحث الأخرى أيضًا ، بما في ذلك الطلبات التي تحتوي على معلومات قديمة أو غير قانونية.


 كما يلاحظ Google في مستند الدعم الخاص به ، فإن هذه العملية تزيل فقط صفحات الويب هذه من نتائج البحث الخاصة بها ؛ لا يزال بإمكان شخص ما الوصول إلى هذه المعلومات إذا ذهب مباشرة إلى الموقع الذي تم نشره فيه.


في وقت سابق من هذا العام ، قامت جوجل بتحديث سياساتها حول إزالة معلومات التعريف الشخصية. كان التغيير معقدًا نسبيًا ، ويمكنك قراءة المزيد عنه هنا ، ولكن النسخة المبسطة هي أنها خفضت الشريط لما قد تزيله جوجل. تسمح لك القواعد القديمة بإزالة معلومات الاتصال الشخصية من نتائج البحث إذا كان شخص ما يحاول الإساءة إليك ، ولكن عملية المراجعة تضمنت السؤال عما إذا كانت هذه النتائج يمكن أن تسبب لك الأذى بشكل فعال. لا تزال هذه العملية قائمة ولكن عملية إزالة معلومات التعريف الشخصية أقل صرامة ؛ طالما لم يتم 'تحديد المصلحة العامة' ، يجب إزالتها من النتائج.


لا تغير هذه الأداة الجديدة العملية الفعلية ، إنها تجعل الوصول إليها أكثر سهولة. نظرًا لأن العثور على عنوانك أو رقم هاتفك في نتيجة البحث قد يكون أمرًا مزعجًا للغاية ، مما يجعل من الصعب تذكر مكان العثور على النموذج لإزالته ، فمن الجيد أن تسهل جوجل على الأشخاص بدء العملية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق