اخر الاخبار

قد تأتي هواتف سامسونج الذكية المستقبلية مع ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية

 

قد تأتي هواتف سامسونج الذكية المستقبلية مع ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية


تم إطلاق سلسلة iPhone 14 من آبل مؤخرًا ومعها ظهرت لأول مرة ميزة للطوارئ تسمى اتصال القمر الصناعي. بمساعدة هذه الميزة ، يمكن لمستخدمي iPhone على ما يبدو إنشاء اتصال مع الأقمار الصناعية وإجراء مكالمة طوارئ في حالة عدم وجود تغطية للإشارة الخلوية. قدمت هواوي ميزة مماثلة مع سلسلة Mate 50. ويبدو أن سامسونج ستجلب أيضًا الاتصال عبر الأقمار الصناعية لأجهزة Galaxy المستقبلية.


وفقًا للمرشد ريتشيولو ، قد تخطط سامسونج لتقديم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لأجهزة Galaxy القادمة (عبر Phonearena). ليس من الواضح ما إذا كانت ميزة الطوارئ هذه ستكون متاحة على هواتف Galaxy S23 الذكية.


كما ذكرنا ، قدمت شركة آبل ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية مع سلسلة iPhone 14. ومن المثير للاهتمام أن هذه الميزة لن تكون متاحة حتى نوفمبر وستعمل فقط في الولايات المتحدة وكندا في الوقت الحالي. ومع ذلك ، تنتشر الشائعات بأن آبل تخطط لجلب الميزة إلى بلدان أخرى في وقت لاحق من هذا العام.


ومن الجدير بالذكر أن هواوي قدمت هذه الميزة أولاً مع سلسلة Mate50 ، قبل شركة آبل. وفقًا للشركة الصينية ، ستسمح الهواتف الذكية Mate 50 و Mate 50 Pro للمستخدمين بإرسال رسائل نصية قصيرة عبر شبكة BeiDou العالمية للأقمار الصناعية في الصين ، مما يسمح بالاتصال في المناطق التي لا يوجد بها اتصال.


بالنسبة إلى آبل ، تستخدم الشركة شبكة Globalstar لميزة الطوارئ SOS على iPhone 14 وأجهزة iPhone المستقبلية. لسنا متأكدين من الخدمة التي ستستخدمها سامسونج ، لكنها على الأرجح ليست شبكة Globalstar لأنها تغطي آبل بالفعل بـ 85٪ من سعة شبكتها الحالية والمستقبلية.


يرجى ملاحظة أن ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية هي مجرد شائعة وأن سامسونج لم تؤكد رسميًا أي تفاصيل حتى الآن. نأمل في معرفة المزيد عنها في الأيام القادمة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق