اخر الاخبار

يعمل Zoom على إصلاح الخلل الأمني الذي يسمح للقراصنة بالوصول إلى الجذر إلى جهاز Mac الخاص بك

 

يعمل Zoom على إصلاح الخلل الأمني الذي يسمح للقراصنة بالوصول إلى الجذر إلى جهاز Mac الخاص بك


طرح تطبيق مكالمات الفيديو Zoom  تحديثًا جديدًا لتطبيقه على نظام Mac الأساسي. التحديث الجديد يصحح ثغرة أمنية كبيرة من شأنها أن تسمح للقراصنة بالوصول العميق إلى نظام Mac الخاص بهم.


وفقًا لتقرير ArsTechnica ، كان على خدمة مؤتمرات الفيديو الشهيرة المستندة إلى السحابة تصحيح عيب أمني كبير مكّن الأشخاص الذين لديهم برامج ضارة من الوصول إلى مستوى الجذر إلى أجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بهم. هذا من شأنه أن يسمح للقراصنة بالسيطرة على أنظمتهم.


 على ما يبدو ، نشأت هذه الثغرة الأمنية من برنامج التحديث التلقائي لتطبيق Zoom ، والذي كان له حق الوصول إلى مستوى الجذر للنظام. يحتوي هذا البرنامج فقط على نظام للتحقق من التوقيع يمكن خداعه بسهولة من خلال إعطاء حزمتك اسم ملف مألوف.


بمعنى آخر ، من المحتمل أن يجبر المتسلل تطبيقك على الرجوع إلى إصدار أقدم أو تمكين عمليات الاستغلال أيضًا. تم اكتشاف الخلل الأمني ​​لأول مرة من قبل باتريك واردل ، منشئ وباحث مؤسسة الهدف المرئي (OSF). أبلغ واردل Zoom فيما يتعلق بهذه الثغرة الأمنية مرة أخرى في ديسمبر 2021. الآن ، قامت الشركة بإصلاح هذه المشكلة رسميًا ، على الرغم من أن التصحيح جلب أيضًا خطأً آخر أيضًا.


ومع ذلك ، تم إصلاح هذا قريبًا بواسطة Zoom ، لكن  واردل وجد خطأ آخر في التطبيق تم تصحيحه مؤخرًا أيضًا. والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها Zoom مشكلات متعلقة بالأمان مع نظامها الأساسي لأنظمة Mac. كان على الشركة أيضًا إصلاح مشكلة اختراق كاميرا الويب بسرعة في عام 2019 ، مما أدى إلى زيادة الانتقادات للبرنامج ، خاصة في عام 2020 عندما انتشر التطبيق بشكل كبير.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق