اخر الاخبار

تقترح الدراسة أن شركة آبل تجمع أقل قدر من بيانات المستخدم من شركات التكنولوجيا الكبرى

 

تقترح الدراسة أن شركة آبل تجمع أقل قدر من بيانات المستخدم من شركات التكنولوجيا الكبرى


وجد تحليل جديد أنه من بين عمالقة التكنولوجيا الكبرى ، تجمع شركة آبل أقل قدر من بيانات المستخدم الخاص من مستخدميها ، حيث تجمع الشركات الأخرى مثل جوجل و تويتر و أمازون و فيسبوك بيانات أكثر بكثير من مستخدميها من صانع أجهزة iPhone. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.



قامت الدراسة بقياس عدد نقاط البيانات التي تجمعها كل شركة من مستخدميها. وجدت الدراسة أن شركة جوجل تصدرت القائمة ، حيث جمعت ما مجموعه 39 نقطة بيانات لكل مستخدم من مستخدميها. يتبعها في الترتيب كلاً من تويتر و أمازون من خلال جمع 24 و 23 نقطة بيانات لكل مستخدم ، على التوالي.


ربما يكون مفاجئًا للبعض ، أن فيسبوك ، المعروف بتفضيله لتتبع المستخدم ، يقترب من شركة آبل من خلال جمع 14 نقطة بيانات فقط لكل مستخدم. تأتي آبل في أسفل القائمة وتجمع 12 نقطة بيانات فقط لكل مستخدم ، وفقًا للدراسة. تعتمد آبل ، بخلاف جوجل ، بشكل كبير على التعلم الآلي والخوارزميات على الجهاز لإملاء ميزات التخصيص ، مثل توصيات الموسيقى المخصصة لـ Apple Music والصور المنسقة في الصور.




تقترح الدراسة أن شركة آبل تجمع أقل قدر من بيانات المستخدم من شركات التكنولوجيا الكبرى




بينما تجمع آبل أقل قدر من بيانات المستخدم من مستخدميها ، فإنها تجعل الأمر أكثر صعوبة على الشركات الأخرى ، مثل جوجل و فيسبوك ، لجمع البيانات من مستخدمي iPhone‌. في عام 2020 ، أطلقت شركة آبل تطبيق شفافية تتبع التطبيقات (ATT) ، وهي مطالبة تتيح للمستخدمين اختيار ما إذا كانوا يرغبون في أن يتم تتبعهم عبر التطبيقات والمواقع التي تملكها شركات أخرى. أشتكى فيسبوك بشدة من ATT ، وكشفت التفاصيل العام الماضي أن التغيير السريع قد يكلف شركات التواصل الاجتماعي 10 مليارات دولار من العائدات لعام 2021.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق