اخر الاخبار

ستحصل طرز iPhone 14 غير الاحترافية على زيادة في السرعة حتى مع شريحة A15 الأقدم

 

ستحصل طرز iPhone 14 غير الاحترافية على زيادة في السرعة حتى مع شريحة A15 الأقدم


على مدار الأشهر القليلة الماضية ، رأينا تقارير توضح بالتفصيل الإجراءات الصارمة التي ستتخذها آبل للتمييز بين طرازات iPhone الاحترافية وغير الاحترافية هذا العام. من المتوقع أن يكون أكبر فارق بين المجموعتين هو حقيقة أن شريحة A15 Bionic نفسها من العام الماضي ستعمل على تشغيل طرازات iPhone 14 غير Pro لهذا العام. هذا يعني أن iPhone 14 Pro و 14 Pro Max فقط سيأتيان بشريحة A16 Bionic. ومع ذلك ، ظهر تقرير جديد اليوم يشير إلى أن iPhone 14 و 14 Max مع مجموعة شرائح A15 سيكونان أسرع من سلسلة iPhone 13.


وفقًا لتغريدة حديثة من Tipster ، قد تستخدم طرز iPhone 14 غير Pro شريحة قديمة ، لكن كوبرتينو ستدخل بعض التغييرات في مجموعة شرائح A15 لمنح هذه الهواتف زيادة في السرعة. يقترح التلميذ أن "الوضع الخلوي الجديد ، والتصميم الداخلي الجديد ، وما إلى ذلك" يمكن أن يؤدي إلى زيادة الأداء بشكل عام مقارنة بسلسلة iPhone 13 من الجيل السابق.


ما يعنيه هو أن مجموعة شرائح A15 Bionic على iPhone 14 و 14 Max ستكون أقوى قليلاً من سلسلة iPhone 13 غير Pro. لكنها يمكن أن تقدم أداءً على قدم المساواة مع سلسلة iPhone 13 Pro. قد يكون هذا بسبب أن طرز iPhone 14 غير Pro قد تحزم مجموعة شرائح A15 بوحدة معالجة رسومات خماسية النواة.


 تشير الشائعات أيضًا إلى أن iPhone 14 سيأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت مقارنة بذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت على iPhone 13. ومن ناحية أخرى ، سيتم تصنيع مجموعة شرائح A16 Bionic بواسطة TSMC ، بناءً على العقدة المنطقية N5P (مثل A15) ، و تقدم بعض تحسينات الأداء والكفاءة.


الآن ، لا تدخل التغريدة في أي تفاصيل أخرى ، ولكن إذا تبين أن هذا التسريب صحيح ، فإن الترقية إلى iPhone 14 أو 14 Max قد تكون مفيدة لمستخدمي iPhone القدامى. ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، نود أن نذكرك أن طرز iPhone 14 غير Pro ستتخطى بعض الترقيات المذهلة القادمة إلى المتغيرات Pro هذا العام.


على عكس الشق الأصغر في سلسلة iPhone 14 ، مثل طرازات العام الماضي ، ستتحول طرازات iPhone 14 Pro إلى تصميم ثقبين في الشاشة الذي يشاع منذ فترة طويلة. هذا ليس كل شيء. من المتوقع أيضًا أن تشتمل طرز Pro على شاشة مطورة تدعم الشاشة التي تعمل دائمًا ، ومجموعة شرائح A16 Bionic الجديدة مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 تمت ترقيتها ، والأهم من ذلك ، كاميرا بدقة 48 ميجابكسل.


لذا ، نعم ، قد لا يكون iPhone 14 و 14 Max ترقيه عاديه من حيث الأداء وقد يحزمان بعض الترقيات لتبرير سعر الطلب في وقت لاحق من هذا العام. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق