اخر الاخبار

تم اكتشاف برامج ضارة جديدة على Google Play ، وتأثر أكثر من 100.000 مستخدم

 

تم اكتشاف برامج ضارة جديدة على Google Play ، وتأثر أكثر من 100.000 مستخدم


تم اكتشاف برنامج جوكر الضار سيئ السمعة مرة أخرى في عدد قليل من التطبيقات التي تحتوي مجتمعة على أكثر من 100،000 عملية تثبيت. ليست هذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها التطبيقات التي تحتوي على هذه البرامج الضارة من شق طريقها على متجر Play.


ذكرنا في ديسمبر أنه تم تنزيل تطبيق به برنامج ضار أكثر من 500000 مرة قبل أن تزيله شركة Google أخيرًا. الآن ، اكتشفت شركة الأبحاث الأمنية Pradeo البرامج الضارة في أربعة تطبيقات أخرى وأبلغت جوجل بالفعل بذلك.


يصعب اكتشاف البرامج الضارة لـ جوكر نظرًا لأنها تستخدم القليل جدًا من التعليمات البرمجية وبالتالي فهي تتمتع ببصمة سرية للغاية. على مدى السنوات الثلاث الماضية ، تم اكتشاف هذه البرامج الضارة في آلاف التطبيقات ، والتي تم توزيعها جميعًا من خلال متجر Play.


يندرج تحت فئة Fleeceware. يتمثل النشاط الأساسي للبرامج الضارة في اشتراك الضحية في خدمات مدفوعة غير مرغوب فيها أو إجراء مكالمات وإرسال رسائل إلى أرقام مميزة. تم تحديد البرامج الضارة مؤخرًا في تطبيقات تسمى رسائل SMS الذكية ، ومراقبة ضغط الدم ، ومترجم اللغات الصوتية ، والرسائل النصية القصيرة السريعة.


تم تثبيت هذه التطبيقات بشكل جماعي أكثر من 100000 مرة. إذا كان لديك أي من هذه التطبيقات مثبتة على جهازك (انظر للصورة) ، فمن الأفضل إزالتها من جهازك على الفور. هذه التطبيقات المصابة قادرة على تثبيت تطبيقات أخرى على جهازك. هذا يترك الباب مفتوحًا للمهاجمين لتثبيت برامج ضارة يحتمل أن تكون أكثر ضررًا على أجهزتك باستمرار.




تم اكتشاف برامج ضارة جديدة على Google Play ، وتأثر أكثر من 100.000 مستخدم





أبلغ Pradeo Google بشأن هذه التطبيقات المصابة. تتخذ الشركة الإجراءات في الوقت المناسب كلما تم إبلاغها بذلك وتقوم بإزالة التطبيقات المخالفة. ومع ذلك ، سيكون من الأفضل بكثير إذا تعذر إدراج هذه التطبيقات في Google Play في المقام الأول.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق