اخر الاخبار

أعلنت آبل عن وضع تأمين جديد على نظام iOS 16 مع مستوى أمان "فائق"

 

أعلنت آبل عن وضع تأمين جديد على نظام iOS 16 مع مستوى أمان "فائق"


أعلنت آبل عن وضع Lockdown جديد قادم إلى iPhone و iPad و Mac مع iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura. تقول شركة آبل إن ميزة الأمان الاختيارية مصممة لحماية "عدد صغير جدًا" من المستخدمين الذين قد يكونون عرضة لخطر "الهجمات الإلكترونية عالية الاستهداف" من الشركات الخاصة التي تطور برامج تجسس ترعاها الدولة ، مثل الصحفيين والنشطاء والموظفين الحكوميين.


تقول آبل إن وضع التأمين "Lockdown" ممكّنة في الإصدارات التجريبية الثالثة من iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura التي تم إصدارها بالأمس ، وستكون الميزة متاحة لجميع المستخدمين عند إصدار تحديثات البرامج في وقت لاحق من هذا العام. بينما تستهدف الميزة المستخدمين المستهدفين للهجمات الإلكترونية ، يبدو أنه يمكن تمكينها من قبل أي مستخدم.


يتم إيقاف تشغيل وضع التأمين بشكل افتراضي ويمكن تمكينه في قسم الخصوصية والأمان في الإعدادات أو تطبيق إعدادات النظام. بعد تشغيله ، يمكن إيقاف تشغيل وضع التأمين في أي وقت في نفس القسم من تطبيق الإعدادات. يتطلب تمكين أو تعطيل وضع القفل إعادة تشغيل الجهاز وإدخال رمز مرور الجهاز.





أعلنت آبل عن وضع تأمين جديد على نظام iOS 16 مع مستوى أمان "فائق"





عند التمكين ، تقول آبل إن وضع Lockdown يوفر مستوى "أقصى" من الأمان من خلال تقييد أو تعطيل وظائف الميزات والتطبيقات ومواقع الويب بشكل صارم. عند الإطلاق ، سيتضمن وضع القفل الحماية التالية:


* في تطبيق الرسائل ، يتم حظر معظم أنواع مرفقات الرسائل بخلاف الصور ، وبعض الميزات مثل معاينات الارتباط غير متاحة.

* يتم حظر مكالمات FaceTime الواردة من أشخاص لم تتصل بهم من قبل. يتم أيضًا حظر الدعوات الواردة لخدمات Apple الأخرى من أشخاص لم تقم بدعوتهم من قبل.

* يتم تعطيل بعض تقنيات الويب المعقدة وميزات التصفح ، بما في ذلك تجميع JavaScript في الوقت المناسب (JIT) ، ما لم يستبعد المستخدم موقعًا موثوقًا به من وضع التأمين. تنطبق هذه الحماية على سفاري وجميع متصفحات الويب الأخرى التي تستخدم WebKit عبر iPhone و iPad و Mac.

* ستتم إزالة الألبومات المشتركة من تطبيق الصور ، وسيتم حظر دعوات الألبومات المشتركة الجديدة.

* عند قفل الجهاز ، يتم حظر الاتصالات السلكية مع الأجهزة / الملحقات الأخرى.

* لا يمكن تثبيت ملفات تعريف التكوين ، ولا يمكن للجهاز التسجيل في إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) ، أثناء تشغيل وضع التأمين.


تقول آبل إنها ستستمر في إضافة حماية جديدة إلى وضع Lockdown بمرور الوقت. أضافت آبل فئة جديدة إلى برنامج مكافأة الأمن الخاص بها لمكافأة الباحثين الذين يجدون تجاوزات وضع Lockdown والمساعدة في تحسين الحماية ، مع مضاعفة المكافآت للنتائج المؤهلة في وضع Lockdown ، بحد أقصى 2 مليون دولار.


قال إيفان كرستيتش ، رئيس هندسة الأمان في آبل ، في بيان صحفي تمت مشاركته اليوم: "يعد وضع Lockdown قدرة رائدة تعكس التزامنا الراسخ بحماية المستخدمين حتى من أندر الهجمات وأكثرها تعقيدًا". "في حين أن الغالبية العظمى من المستخدمين لن يكونوا أبدًا ضحايا للهجمات الإلكترونية عالية الاستهداف ، فإننا سنعمل بلا كلل لحماية العدد القليل من المستخدمين".


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق