اخر الاخبار

بدأ الإنتاج التجريبي لتقنية 3 نانومتر من سامسونج هذا الأسبوع لصنع رقائق تعدين البيتكوين

 

بدأ الإنتاج التجريبي لتقنية 3 نانومتر من سامسونج هذا الأسبوع لصنع رقائق تعدين البيتكوين


تستمر رحلة سامسونج نحو تصنيع شرائح 3 نانومتر ، ويقال إن الشركة ستبدأ في إنتاج شرائح تعتمد على تقنية 3 نانومتر هذا الأسبوع. ومع ذلك ، سيكون العائد أقل مما كان متوقعًا في البداية ، ولن تكون أول مجموعة شرائح 3 نانومتر للشركة تدخل الإنتاج مخصصة للهواتف الذكية. بدلاً من ذلك ، ستستخدم سامسونج عملية مسبك GAA تقنية 3 نانومتر الخاصة بها لـ PanSemi. هذا الأخير هو شركة IC صينية متخصصة في الرقائق المصممة لتعدين البيتكوين. عبر The Elec.


وخلافًا للشائعات السابقة في هذا المجال ، فإن أول تشغيل لإنتاج GAA تقنية 3 نانومتر من سامسونج ، والذي من المفترض أن يتم في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، لن يكون له عائد مرتفع بما يكفي للتأهل كـ "تصنيع شامل". تقول مصادر الصناعة إن مسعى هذا الأسبوع سيكون أشبه بـ 3 نانومتر يتم تشغيل GAA التجريبي بدلاً من تشغيل الإنتاج الكامل.


سيكون PanSemi أول عميل سامسونج يستخدم ، أو على الأقل يتم تشغيله تجريبيًا ، عملية مسبك 3 نانومتر ، لكنه لن يكون الوحيد. يبدو أيضًا أن كوالكوم مدرجة في قائمة عملاء سامسونج ، وهو أمر مثير للاهتمام ، نظرًا للموقف المزعوم للشركة السابقة من سامسونج كشريك في السباكة.


في فبراير 2022 ، قررت شركة كوالكوم قطع طلبات شراء رقائق 4 نانومتر من سامسونج بسبب ضعف العائد ، وبحسب ما ورد أبلغت الشركة بأنها لن تتطلب رقائق 3 نانومتر ، مما أعطى الجزء الأكبر من الطلبات إلى TSMC بدلاً من ذلك.


ولكن وفقًا للتقرير الأخير ، ربما تكون شركة كوالكوم قد غيرت موقفها. على الرغم من أنه قد يستمر في الاعتماد على TSMC لمعظم طلبات الشرائح المستندة إلى 3 نانومتر ، يبدو الآن أن كوالكوم تريد أيضًا تأمين طلبات رقائق 3 نانومتر من سامسونج.


تزعم المصادر أن شركة الشرائح الأمريكية قد حجزت بالفعل عملية مسبك سامسونج 3 نانومتر. وبحسب ما ورد وافقت الشركتان أيضًا على أن تجعل سامسونج عملية التصنيع 3 نانومتر متاحة لشركة كوالكوم في أي وقت قد تحتاجه الأخيرة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق