اخر الاخبار

نصائح لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسرع

 

نصائح لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسرع


يحدث للجميع. تشتري جهاز كمبيوتر جديدًا ، وفي المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيله ، ستندهش من مدى سرعته. ولكن بعد ذلك ...


 تمر بضع سنوات أو حتى أشهر ، وقبل أن تعرف ذلك ، يكافح الكمبيوتر لتشغيل البرامج الأساسية. ماذا حدث؟ حسنًا ، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الكمبيوتر يتباطأ بمرور الوقت ، لكن لدي قائمة من أشياء يمكنك القيام بها في Windows والتي نأمل أن تجعله يعمل بشكل أكبر عندما اشتريته لأول مرة. ولا تقلق ، فهذه كلها أشياء بسيطة ومجانية يمكنك القيام بها الآن. قد يبدو بعضها واضحًا ، لكن البعض الآخر قد لا يكون كذلك.


إذا هيا بنا. أولاً وقبل كل شيء ، امسح برامج وخدمات بدء التشغيل الخاصة بك. يجب أن يكون هذا هو السبب الأول للتباطؤ بمرور الوقت ، لأن التفكير في الأمر. مع مرور الوقت وتثبيت برامج جديدة ، فإن العديد منهم يجعلون أنفسهم يبدأون باستخدام windows. وإذا لم تقم بإغلاقها ، فسيكون لديك عدد متزايد من البرامج التي تعمل فقط في الخلفية وتستهلك الموارد.


 لكن لا تعتقد أنه لمجرد أنك لا ترى العديد من البرامج في شريط المهام ، لا توجد العديد من البرامج قيد التشغيل في الخلفية. في نظامي Windows 8 و 10 ، يمكنك فتح مدير المهام بالضغط على Ctrl + Shift + Esc ، والانتقال إلى علامة التبويب Startup (بدء التشغيل) لرؤية جميع البرامج التي تبدأ مع windows.


في Windows 7 والإصدارات الأقدم ، انتقل إلى قائمة ابدأ وقم بتشغيل "msconfig" انقر بزر الماوس الأيمن وقم بتعطيل أي شيء لا تحتاجه على الفور طوال الوقت. من الواضح أنه يمكنك تشغيلها يدويًا وقتما تشاء ، لكن لا تحتاج إلى عملها مع بدايه تشغيل الجهاز. الآن هنا حيث يخطئ معظم الناس. لأن علامة تبويب بدء التشغيل ليست نهاية القصة.


لأن العديد من البرامج تقوم بتثبيت ما يسمى "الخدمات" ، وهي لا تزال برامج تعمل في الخلفية ، ولكنك لا تراها أبدًا. ثانيًا ، عليك الاطلاع على خدمات بدء التشغيل هذه وتعطيل أي من تلك التي لا تحتاجها أيضًا. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى قائمة ابدأ وتشغيل "Services.msc".


  ستحصل على قائمة بجميع الخدمات ، وأي خدمة تقول "تلقائي" ستبدأ مع Windows. ما يمكنك القيام به هو النقر بزر الماوس الأيمن عليها ، وتغيير نوع بدء التشغيل إلى "يدوي" ، بحيث يتم تشغيلها فقط عند بدء تشغيل البرنامج.


ضع في اعتبارك أنه يجب أن تكون أكثر حذرًا عند تعطيلها ، خاصة بالنسبة للبرامج التي لا يتم تشغيلها يدويًا بالضرورة. لذلك ، على سبيل المثال ، قد يتسبب تعطيل خدمة الطابعة في حدوث مشكلة في المرة التالية التي تذهب فيها للطباعة. لذلك فقط قم بتعطيل الخدمات التي تعرف أنك لست بحاجة إلى تشغيلها في الخلفية.


  يعد هذا أيضًا رائعًا للبرامج التي تراها تبدأ طوال الوقت ، ولكن لا يمكنك العثور عليها في قائمة بدء التشغيل. سيؤدي ذلك إلى تحرير مساحة على القرص الصلب وإزالة البريد غير الهام لبدء التشغيل دون الحاجة إلى الاطلاع على القائمة الكاملة لبرامج وخدمات بدء التشغيل في محاولة لمعرفة ما يفعله كل منها.


حسنًا ، رقم ثلاثة ، آمر بسيط آخر نأمل أن تقوم به بالفعل ، وهو المسح بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل دائمًا بطيئًا دون سبب واضح ، فمن الممكن أن تكون هناك برامج ضارة مخفية تعمل في الخلفية ، وتقوم بأي شيء من عرض الإعلانات لك إلى استخدام موارد الكمبيوتر في شبكة روبوت. يوجد الآن خيارات مكافحة فيروسات مجانية ومدفوعة ، وإصدارات مجانية من الخيارات المدفوعة. تتضمن هذه البرامج Avast و AVG و Bitdefender و Malwarebytes.


 بالنسبة للبرامج المدفوعة ، أنا شخصياً أستخدم Eset Smart Security ، وأنا سعيد بها. حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يعمل ببطء ، يجب أن يكون لديك نوع من برامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وذلك لأسباب قمت بتغطيتها في الكثير من المقالات السابقة.


 حسنًا ، رقم أربعة شيء سريع وسهل ، وهذا يؤدي إلى تعطيل رسوم Windows المتحركة. إحدى الطرق التي يمكنك القيام بذلك هي الانتقال إلى نافذة إعدادات سهولة الوصول ، وتحديد "إيقاف تشغيل جميع الرسوم المتحركة غير الضرورية عندما يكون ذلك ممكنًا". يمكنك أيضًا الانتقال إلى لوحة التحكم> النظام> إعدادات النظام المتقدمة> إعدادات الأداء ، وضبط الرسوم المتحركة التي يجب استخدامها. يمكنك تحديد الأداء الأفضل الذي سيؤدي إلى تعطيلها جميعًا ، أو الاختيار حسب الخيارات التي تناسبك.


من المحتمل أن يحدث هذا أكبر فرق في أجهزة الكمبيوتر منخفضة الطاقة. بعد ذلك ، رقم خمسة هو إبقاء جميع برامجك محدثة. يتضمن ذلك Windows نفسه ، وبرامج تشغيل الرسومات ، وأي شيء آخر تستخدمه بانتظام. يقومون بشكل متكرر بإصدار تحديثات جديدة تعمل على تحسين الأداء بالإضافة إلى تحسين الأمان. بالإضافة إلى أنها مجرد ممارسة جيدة.


 الرقم ستة. تحقق من إعدادات الطاقة الخاصة بك! خاصة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، قد يكون الوضع الافتراضي هو ضبطه على "متوازن" أو حتى "موفر الطاقة" ، وهو أمر جيد للحفاظ على البطارية ، ولكنه سيؤدي أيضًا إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر بشكل كبير. بدلاً من ذلك ، قد ترغب في تغييره إلى الأداء العالي ، بالتأكيد إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مكتبيًا ، وربما تستخدم جهاز كمبيوتر محمول فقط عندما تكون متصلاً. لقد تعلمت هذا بالطريقة الصعبة قبل عامين عندما حصلت على علامة تجارية جديدة كمبيوتر محمول كان من المفترض أن يكون متطورًا حقًا.


لكن عندما حصلت عليه ، كان بطيئًا جدًا ، ولم أستطع معرفة السبب. بعد عدة أيام ، أدركت أخيرًا أنه كان في وضع توفير الطاقة ، وعندما قمت بتحويله إلى الأداء العالي ، كان سريعًا للغاية. لذا تأكد من التحقق من ذلك.


 حسنًا ، أخيرًا بالنسبة للخيارات المجانية ، على الرغم من وجود بعض الأشياء غير المجانية التي سأذكرها.


 لذا فإن الرقم سبعة البدء من جديد. أعد تهيئة القرص الصلب وأعد تثبيت النوافذ تمامًا. من الواضح أن هذا هو الخيار الأكثر تطرفًا ، ولكن إذا كانت لديك مشكلات ثابتة لا يمكنك حلها مهما كان الأمر ، فغالبًا ما يكون التثبيت الجديد للنوافذ هو أفضل طريقة للذهاب. يعد شرح كيفية إعادة تنسيق النوافذ وإعادة تثبيتها أمرًا يتجاوز نطاق هذا المقال ، وإذا لم تكن لديك فكرة عما أتحدث عنه ، فمن المحتمل ألا يكون هذا شيئًا يجب عليك فعله. لكن هذه القائمة لن تكتمل بدونها.


 إذن ، فيما يلي خياران لكنهما ينطويان بالفعل على شراء أجهزة جديدة ، لذا فهي ليست مجانية. أولاً ، يمكنك شراء SSD لاستبدال محرك الأقراص الثابتة الرئيسي. بالتأكيد يمكنك الحصول على واحدة صغيرة وإيقاف تشغيل Windows ، لكن محركات أقراص الحالة الثابتة أرخص بكثير اليوم للحصول على واحدة كبيرة. دعني أخبرك فقط ، ربما لا يوجد شيء يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أسرع من الحصول على SSD. بالطبع ، على افتراض أن بقية أجزاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليست قديمة.


وبمجرد حصولك على واحدة ، ستجد الفرق. الشيء الآخر الذي يمكنك القيام به هو شراء المزيد من الذاكرة ، اعتمادًا على مقدار ما لديك الآن. إذا كان لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت أو أقل ، وكنت تفعل أكثر من مجرد التحقق من رسائل البريد الإلكتروني وكتابة مستندات الكلمات ، فمن المحتمل أن تستفيد من الحصول على المزيد من الذاكرة. ومع ذلك ، أعتقد بالتأكيد أنه سيكون أكثر فائدة لك هو الحصول على SSD أولاً.


 لذلك أعتقد أنه يجب أن تكون هذه هي بعض الأشياء الرائعة التي يجب تجربتها إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أبطأ مما ينبغي. إذا نسيت أي شيء ، فتأكد من إخباري ، لذا اترك تعليقًا ربما مع أي نصائح تعتقد أنها ستكون مفيدة أيضًا. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق