اخر الاخبار

يمكن للاتحاد الأوروبي أخيرًا جعل منفذ USB-C معيارًا للأجهزة في 7 يونيو

 

يمكن للاتحاد الأوروبي أخيرًا جعل منفذ USB-C معيارًا للأجهزة في 7 يونيو


لسنوات ، سمعنا أن منفذ USB من النوع C أصبح معيارًا للهواتف الذكية وسماعات الأذن والعديد من الأجهزة الأخرى مع دفع الاتحاد الأوروبي باستمرار لهذه الخطوة. لكننا في عام 2022 ولم يتم التوصل إلى نتيجة لهذا المسعى. من المحتمل أن يتغير هذا لأن الاتحاد الأوروبي مستعد تمامًا لوضع اللمسات الأخيرة على معيار الشحن في جميع أنحاء العالم.


كشف تقرير حديث صادر عن رويترز أن المشرعين في الاتحاد الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي سيعقدون اجتماعا في 7 يونيو ، والذي من المرجح أن يختتم اقتراح اعتماد منفذ USB-C للأجهزة. من المتوقع أن يكون هذا لصالح منفذ USB-C. إذا أصبحت رسمية ، فسيتعين على الهواتف الذكية وسماعات الرأس وحتى الأجهزة اللوحية أن تبدأ في عرض منفذ USB من النوع C للشحن.


وجاء في التقرير أن "الثلاثية الثلاثاء المقبل ستكون الثانية والأخيرة على الأرجح بين دول الاتحاد الأوروبي والمشرعين في الاتحاد الأوروبي حول هذا الموضوع ، وهو مؤشر على دفعة قوية لإنجاز إتفاق" ، بحسب أشخاص مطلعون على الأمر.


قال الأشخاص إن القضايا المعلقة تشمل توسيع نطاق الاقتراح ليشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وهو مطلب رئيسي من قبل المشرعين في الاتحاد الأوروبي من المرجح أن يؤثر على سامسونج و هواوي وصانعي الأجهزة الآخرين.


يريد المشرعون في الاتحاد الأوروبي أيضًا تضمين أنظمة الشحن اللاسلكي ليتم تنسيقها بحلول عام 2025 بينما تريد دول الاتحاد الأوروبي والمفوضية فترة قيادة أطول لأسباب فنية.


يبدو USB -C لجميع أجهزتنا خيارًا ممكنًا لتوفير المال ، والتخلص من متاعب الاحتفاظ بالكابلات المتعددة ، ثم هناك أيضًا جزء النفايات الإلكترونية الذي سيفيد البيئة على المدى الطويل. بينما يبدو الاتحاد الأوروبي حريصًا جدًا على جعل منفذ USB -C معيارًا للجميع ، يبقى أن نرى ما إذا كان الاجتماع المذكور يأخذ منعطفًا إيجابيًا بالفعل. وإذا حدث ذلك ، فنحن لا نتوقف عن الوقت الذي يعتمده المصنّعون الأصليون له في النهاية لجميع أجهزتهم.


ومع ذلك ، قد يعني هذا القرار بعض المتاعب لشركة آبل حيث عارضت الشركة دائمًا القرار تحت ستار أسباب مثل كيف سيؤدي هذا إلى "خنق الابتكار وإنتاج أكوام من النفايات الإلكترونية". كانت الشركة تستخدم شاحن Lightning الخاص بها لأجهزتها ، لكن التقارير السابقة أشارت إلى أنها ستستسلم لما يريد عالم التكنولوجيا متابعته وشحن أجهزة iPhone المستقبلية الخاصة بها مع منفذ USB -C. من المرجح أن يكون iPhone 15 هو الأول.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق