اخر الاخبار

قامت آبل بتجديد شاشة القفل في iOS 16 باستخدام عناصر واجهة مستخدم تفاعلية وميزات تخصيص أخرى

 

قامت آبل بتجديد شاشة القفل في iOS 16 باستخدام عناصر واجهة مستخدم تفاعلية وميزات تخصيص أخرى


تمنح آبل شاشة قفل iPhone تحولًا كبيرًا في نظام التشغيل iOS 16. في مؤتمر آبل للمطورين العالميين ، قدمت الشركة خططها للحصول على شاشة قفل أكثر تخصيصًا يمكن للمستخدمين تخصيصها باستخدام محرر مدمج وعناصر واجهة مستخدم ومعرض خلفية وملونة الموضوعات. كما أنها تقدم ميزة جديدة تسمى الأنشطة المباشرة والتي ستسمح للمطورين بإنشاء أدوات شاشة تفاعلية يتم تحديثها مباشرة.


في السابق ، كانت الأدوات متاحة في "عرض اليوم" على يسار شاشة القفل. من خلال التمرير إلى اليمين ، يمكن لمستخدمي iPhone تتبع الأخبار والطقس ومواعيد التقويم والأسهم والمزيد في عرض قابل للتخصيص. الآن ، ستتوفر الأدوات الذكية مباشرة على شاشة القفل نفسها.


في شاشة القفل الجديدة ، سيتمكن المستخدمون من تحديث عقارات iOS الرئيسية هذه عبر محرر جديد ، عند النقر عليه ، يأخذك إلى وضع يمكنك من خلاله التمرير لتجربة سمات وأنماط مختلفة. يمكن لهذه الأنماط تغيير اللون والمرشح والخلفية والخط تلقائيًا - وكلها مصممة للتنسيق مع بعضها البعض. باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين تجربة خطوط مختلفة والاختيار من بين ألوان مختلفة.



قامت آبل بتجديد شاشة القفل في iOS 16 باستخدام عناصر واجهة مستخدم تفاعلية وميزات تخصيص أخرى



بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين جعل شاشة القفل أكثر إفادة عن طريق اختيار أدوات جديدة من معرض الأدوات المتاح. تتيح هذه الميزات للمستخدمين عرض المعلومات في لمحة - مثل أحداث التقويم القادمة والطقس والأخبار والمزيد. يتيح لك أحد الخيارات ، المسمى خلط الصور ، الاختيار من بين مجموعة من الصور لتبديلها على مدار اليوم. تقدم آبل أيضًا صورًا مقترحة منتقاة بذكاء من مكتبات المستخدمين الشخصية. يتيح لك خيار آخر معاينة أحوال الطقس ، بخلفية حية تعرض أشياء مثل الإضاءة أو هطول أمطار غزيرة. يمكن للمستخدمين أيضًا تكوين عدد من شاشات القفل المختلفة ، والتي يمكنهم حفظها ثم التبديل بينها لاحقًا.


في غضون ذلك ، يمكن للمطورين إنشاء شاشة القفل عبر Widget Kit ، والتي تسمح لهم ببناء معلومات قابلة للتخصيص ويمكن إلقاء نظرة خاطفة عليها لهذا الجزء من تجربة iOS 16.


من خلال التغييرات ، تقدم آبل أيضًا شيئًا يطلق عليه الأنشطة المباشرة ، والتي تساعدك على البقاء على اطلاع دائم بالأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي ، مباشرة من شاشة القفل. (سيتمكن المطورون من الوصول إلى هذا عبر واجهة برمجة تطبيقات الأنشطة المباشرة ، والتي تُستخدم لإنشاء هذه التجارب القابلة للنظرة.)


اقترحت آبل كيف يمكن استخدام هذه الأنشطة المباشرة ، على سبيل المثال ، للبقاء على رأس نتائج المباريات الرياضية ، وتتبع ركوب Uber أو التمرين ، والمزيد. قد يسمح أحدهم للمستخدمين بتشغيل الموسيقى للوصول إلى عناصر التحكم في التشغيل التي يمكن أن تمتد إلى عرض ملء الشاشة. أوضحت شركة آبل أن هذه العناصر ستتواجد جنبًا إلى جنب مع عناصر شاشة القفل الأخرى.


بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تحديث وضع التركيز الجديد من آبل ليكون قابلاً للتخصيص عبر شاشة القفل. أي أنه يمكن للمستخدمين تخصيص شاشة القفل لوضع تركيز معين. هذا يعني أنه أثناء العمل ، يمكن أن يكون لديك عناصر واجهة مستخدم تركز على أشياء مثل الأسهم أو تقويم عملك ، على سبيل المثال ، بينما في وقتك الشخصي يمكنك تحديث الشاشة بأدوات مختلفة وصور عائلية ، ربما.


سيتم إطلاق الميزة مع نظام التشغيل iOS 16 المحدث ، وعادة ما يصل في الخريف.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق