اخر الاخبار

يقال إن شركة آبل فشلت في صنع رقائق مودم 5G الخاصة بها لأجهزة iPhone

 

يقال إن شركة آبل فشلت في صنع رقائق مودم 5G الخاصة بها لأجهزة iPhone


تحاول آبل تقليل الاعتماد على موردي الطرف الثالث للمكونات الأساسية لأجهزتها. تماشياً مع ذلك ، يحاول عملاق التكنولوجيا صنع مودم 5G خاص به منذ بضع سنوات حتى الآن. كانت هناك تقارير تشير إلى أن الهواتف الذكية من سلسلة iPhone التي سيتم إطلاقها العام المقبل يمكن أن تتميز بمودم 5G المطور داخليًا للشركة. الآن ، يبدو أن هذا لن يحدث في أي وقت قريب.


وفقًا لآخر تقرير صادر عن محلل آبل المعروف مينغ تشي كو ، فشلت آبل في صنع مودم 5G داخليًا خاصًا بها. ويضيف أيضًا أن شركة كوالكوم ستظل المورد الحصري لرقائق مودم 5G لأجهزة iPhone.


كان من المتوقع أن تقوم شركة كوالكوم بشحن 20 في المائة من رقائق مودم 5G لطرازات iPhone 2023 ، لكن الآن من المتوقع أن تقدم شركة أشباه الموصلات 100 بالمائة من الرقائق.


بينما ستواصل آبل العمل على صنع مودم 5G خاص بها ، سيستغرق الأمر مزيدًا من الوقت للوصول إلى الهدف والحصول على نتيجة مرضية للشركة حتى تتمكن من استخدام الرقائق على أجهزة iPhone بالإضافة إلى أجهزة أخرى من آبل.


استحوذت شركة آبل على أعمال شرائح المودم لشركة Intel في عام 2019 وتعمل على تصنيع شرائحها الخاصة للابتعاد عن كوالكوم. خاضت آبل و كوالكوم أيضًا معركة قانونية كبيرة حول رسوم الترخيص ، والتي تمت تسويتها في النهاية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق