اخر الاخبار

يعرض مشغل يوتيوب الآن أكثر أجزاء الفيديو شيوعًا

 

يعرض مشغل يوتيوب الآن أكثر أجزاء الفيديو شيوعًا


يطلق يوتيوب ميزة جديدة مصممة لمساعدة المستخدمين على تحديد الأجزاء الأكثر شيوعًا في الفيديو الذي يشاهدونه ، إلى جانب التغييرات الأخرى لمشغل الفيديو. تقول الشركة إنها تضيف رسمًا بيانيًا يمكن للأشخاص استخدامه لتحديد موقع أكثر أجزاء الفيديو التي يتم إعادة تشغيلها بسهولة ومشاهدتها ، وهو أمر يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لمقاطع الفيديو الطويلة أو تلك التي لم يتم تقسيم أقسامها المختلفة باستخدام الطوابع الزمنية أو فصول الفيديو .


كانت الميزة متاحة سابقًا كتجربة يمكن لمشتركي يوتيوب بريميم ، لكنها ستصبح متاحة الآن لجميع مستخدمي يوتيوب ، سواء مجانًا أو بريميم ، عبر منصات سطح المكتب وتطبيق iOS و Android.


بينما يقوم منشئو المحتوى في كثير من الأحيان بتقسيم مقاطع الفيديو الطويلة إلى فصول أو الارتباط لتحديد أجزاء عبر الطوابع الزمنية ، يهدف الرسم البياني الجديد إلى تمكين المستخدمين من البحث في أي مقطع فيديو على يوتيوب للعثور بسرعة على الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام. قد ترتبط هذه المقاطع دائمًا أو لا ترتبط بمكان وجود الفصول أو الطوابع الزمنية ، إما ، لا سيما في حالة مقاطع فيديو معينة تنتشر بسرعة كبيرة ، على سبيل المثال.




يعرض مشغل يوتيوب الآن أكثر أجزاء الفيديو شيوعًا




بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد الميزة في توجيه المستخدمين بشكل أكبر إلى الأجزاء المفيدة من مقاطع الفيديو التعليمية ، أو إلى الجزء الذي يحتوي على أكبر قدر من الحركة ، مثل الجزء الأكثر مشاهدة من اللقطات من الفيديو.


سيتمكن مشاهدو يوتيوب الآن من رؤية هذا الرسم البياني الرمادي الدقيق أثناء تصفحهم للفيديو باستخدام شريط تقدم التشغيل الأحمر. إذا كان الرسم البياني مرتفعًا ، فقد تمت إعادة تشغيل هذا الجزء من الفيديو كثيرًا ، كما يقول موقع يوتيوب. ستشير الصورة المصغرة للفيديو التي تظهر أيضًا إلى وقت النقر على المقطع "الأكثر إعادة تشغيل".


إلى جانب هذا الإطلاق ، يقدم يوتيوب أيضًا دعمًا لفصول الفيديو ، أداة التقسيم التي تم إطلاقها لأول مرة في مايو 2020 ، إلى أجهزة التلفزيون الذكية ووحدات التحكم في الألعاب. تسمح الفصول للمستخدمين بالانتقال إلى قسم معين من الفيديو أو إعادة مشاهدة هذا القسم بسهولة. منذ إطلاقه ، أتاح يوتيوب إمكانية إنشاء الفصول تلقائيًا وملاحظات تمت إضافتها الآن إلى حوالي 20 مليون مقطع فيديو حتى الآن.


ميزة أخرى مضافة حديثًا تسمى Single Loop ستسمح الآن للمستخدمين بوضع مقطع فيديو فردي على تكرار لا نهاية له. للوصول إلى هذه الميزة ، ستحدد الخيار من نفس القائمة حيث يمكنك ضبط جودة الفيديو وتشغيل التسميات التوضيحية والمزيد.


أيضًا ، في وضع ملء الشاشة ، ستظهر الآن لوحة جديدة لعرض معلومات حول الفيديو ، مثل وصف الفيديو وفصول الفيديو والتعليقات. سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى أزرار الإجراءات السريعة هنا لإبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب أو التعليق أو المشاركة أو إضافة مقطع فيديو إلى قائمة التشغيل مباشرة من وضع ملء الشاشة.


أخيرًا ، قال موقع يوتيوب إنه سيبدأ "قريبًا" تجربة جديدة أخرى تتيح للمستخدمين البحث عن اللحظة المحددة في مقطع فيديو يريدون مشاهدته. هذا ، أيضًا ، سيتم توفيره أولاً لمشتركي يوتيوب بريميم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق