اخر الاخبار

ما هي الأجهزة التي يدعمها iOS 16 و iPadOS 16؟

 

ما هي الأجهزة التي يدعمها iOS 16 و iPadOS 16؟


في حين أنه لا توجد حتى الآن شائعات ملموسة تتعلق بالأجهزة التي ستدعمها iOS 16 و iPadOS 16 ، فإن التوقف عن iPod touch في وقت سابق من هذا الأسبوع قد يكون مؤشراً على أن ما يصل إلى تسعة أجهزة قد تفقد الدعم لأنظمة تشغيل آبل القادمة.


تعمل أجهزة آبل المحمولة على نظام تشغيل معروف iOS. من الناحية الفنية ، تعمل الأجهزة اللوحية الخاصة بها على نظام iPadOS ، الذي تشعب من نظام iOS في عام 2019 ، ولكن في الواقع ، هو نفسه في جوهره. يحتوي iPadOS ببساطة على بعض الميزات الإضافية للاستفادة من شاشة iPad الكبيرة ومجموعة الملحقات.


ومع ذلك ، يتم تحديث كل من iOS و iPadOS في نفس الوقت تقريبًا واتباع نفس نظام الترقيم. هذا العام ، نتوقع أن نشهد انخفاضًا في iOS 16 و iPadOS 16 في أواخر سبتمبر مع أحدث إصدار من iPhone - كما يحدث عادةً.


ما هي الأجهزة التي يدعمها iOS 16 و iPadOS 16؟

تصدر آبل تقليديًا إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل iOS مع أحدث أجهزة iPhone الخاصة بها. لذا ، إذا افترضنا أنه في عام 2022 ، سيتم إطلاق iPhone 14 في أواخر سبتمبر ، فهذا هو الوقت الذي سنحصل فيه على أول إصدار كامل لنظام iOS 16.


ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المعجبين الذين نفد صبرهم سيكونون قادرين على الأرجح على اختبار الإصدارات التجريبية لنظام التشغيل iOS 16 هذا الصيف. تقليديا ، أطلقت آبل نسخة تجريبية من أحدث نظام تشغيل لها في الأسابيع التي تلت الكشف عنها في WWDC.


في العام الماضي ، أصبح الإصدار التجريبي الأول من iOS 15 Public Beta متاحًا في نهاية شهر يونيو. إذا بقيت آبل في الموعد المحدد ، فإننا نتوقع إصدار iOS 16 Beta في شهر يونيو أيضًا ، أولاً ، إصدار Developer Beta ، ثم إصدار Public Beta ، وهو أكثر استقرارًا قليلاً.


تشتهر آبل بدعم أجهزتها لفترة طويلة بعد إصدارها بفترة طويلة. كان نظام التشغيل iOS 15 متاحًا لأجهزة iPhone على طول الطريق إلى iPhone 6s ، كان عمره 6 سنوات وقت التحديث الأخير.


وفقًا لآخر الشائعات (ومن خلال إجراء تخمين تعليمي ، بناءً على سجل تحديثات Apple) ، سيكون iOS 16 متاحًا لطرازات iPhone التالية:


* iPhone 7 و 7 Plus

* iPhone 8 و 8 Plus

* iPhone X

* iPhone SE (2020)

* iPhone XS و XS Max

* iPhone XR

* iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max

* iPhone 12 mini و iPhone 12, 12 Pro و 12 Pro Max

* iPhone 13 mini و iPhone 13 و 13 Pro, و 13 Pro Max

* سلسلة iPhone 14 



ما هي أجهزة iPad التي ستحصل على iPadOS 16؟

مثل الكثير من أجهزة iPhone ، تحصل طرز iPad المختلفة على تحديثات iPadOS لسنوات متتالية. عاد iPadOS 15 العام الماضي إلى iPad Air 2 (2014). بناءً على هذه البيانات ، من المعقول أن نفترض أن هذه هي طرز iPad التي ستحصل على iPadOS 16:


* iPad mini 5 (2019) و iPad mini 6 (2021)

* iPad 9.7 (2017) و iPad 9.7 (2018) و iPad 10.2 (2019) و iPad 10.2 (2020) و iPad 10.2 (2021)

* iPad Pro بجميع موديلاته من 2017 فصاعدًا



تعد الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 لغزًا إلى حد كبير في هذه المرحلة. لم يكن iOS 15 تحديثًا صغيرًا ، فقد جلب ميزات جديدة رئيسية إلى FaceTime ، مما سمح لمستخدمي أندرويد بالانضمام ، ووضع Spatial Audio الجديد ، ووضع علامات جديدة على الملاحظات وفرزها ، وترجمات على مستوى النظام ، والتعرف على النص من الصور والصور ، والتحديثات الصحية والمسح الضوئي للمحفظة وإعادة تصميم سفاري و Weather.


في الأساس ، كان نظام التشغيل iOS 15 يمثل انخفاضًا كبيرًا ، وعادةً ما تستخدم آبل التحديث الرئيسي التالي لتجسيد الميزات أكثر قليلاً والعمل على الاستقرار. بعبارة أخرى ، لا نتوقع مفاجئات كبيرة مع نظام التشغيل iOS 16 ، ولكن آبل فقط هي التي تعرف ما إذا كنا مخطئين أم لا.


وفقًا لمارك غورمان ، سيضيف iOS 16 المزيد من ميزات تتبع الصحة إلى محفظته الضخمة بالفعل الموجودة في تطبيق Health. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون هناك تحديث آخر للإخطارات القادمة. رغم ذلك ، ليس لدينا أي دليل حتى الآن.


وبحسب ما ورد ، كانت الإصدارات المبكرة من نظام التشغيل iOS 16 مليئة أيضًا بالأدلة والمراجع حول سماعة الواقع المختلط / الواقع المعزز من Apple. لكن مطحنة الشائعات تقول إننا لن نشهد إطلاق النظارات الواقية في WWDC.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق