اخر الاخبار

وصلت أخيرًا أول كبلات USB من النوع C قادرة على شحن 240 وات

 

وصلت أخيرًا أول كبلات USB من النوع C قادرة على شحن 240 وات


قبل عام ، أصدر منتدى منفذ USB (USB-IF) مواصفات USB Type-C 2.1 المحدثة التي عززت توصيل الطاقة من 100 وات إلى 240 وات. ومع ذلك ، لم تكن هناك كبلات مع توصيل الطاقة هذا الذي تم إطلاقه في السوق ، حتى دخل Club 3D اللعبة.


وفقًا لأحد المصادر ، أصبحت إمكانية الشحن بقدرة 240 وات ممكنة بفضل نطاق الطاقة الممتد (EPR) الذي يوفر الآن ما يصل إلى 48 فولت من التيار الكهربائي عند 5 أمبير متبقية. هذا يعني أن المستخدمين قد يستخدمونها لشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بالطاقة المتعطشة للألعاب والأجهزة الأخرى التي كانت تعاني من قيود تبلغ 100 واط في المعيار السابق.


كان الحد الأقصى السابق 100 واط (20 فولت و 5 أمبير) غير كافٍ للعديد من المهام. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم شحن الجهاز بالكامل ، وربما تتطلب أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب طاقة كهربائية أكبر مما يمكن أن يوفره الكابل.


لاحظ أن Club 3D كشف النقاب عن ثلاثة كبلات ويختلف كل منها بناءً على مواصفاته وقدراته. يُزعم أن الكبل العلوي (CAC-1576) يمكنه دعم قوة كهربائية تبلغ 240 واط (48 فولت و 5 أمبير).





وصلت أخيرًا أول كبلات USB من النوع C قادرة على شحن 240 وات

 



في الوقت نفسه ، يمكنه الحفاظ على معدل نقل البيانات USB4 40 جيجابت في الثانية الكامل من خلال بروتوكول Thunderbolt 3. يمكنه أيضًا تقديم الفيديو من خلال وضع DisplayPort alt بأقصى جودة 8K 60Hz.


الطرازان المتبقيان ، CAC-1575 و CAC-1573 ، مجهزان بمواصفات أقل. يوفر عرض الطبقة المتوسطة نقل بيانات USB4 بسرعة 20 جيجابت في الثانية وما يصل إلى 4K / 60 هرتز للفيديو.


وفي الوقت نفسه ، يدعم الطراز الأكثر احتمالاً الذي يمكن تحمل تكلفته توصيل الطاقة بقدرة 240 وات. ومع ذلك ، فإن إمكانات نقل البيانات تتضاءل إلى حد كبير ، وصولاً إلى USB 2.0 و 480 ميجابت في الثانية.


على ما يبدو ، لا توجد أجهزة شحن متوافقة تدعم سحب الطاقة 240 واط للكابلات الجديدة حتى الآن. يُزعم أن أعلى شاحن Club3D يحتوي على 132 واط كحد أقصى. بدون شاحن مطابق ، لن يتمكن الكابل وحده من توفير خرج 240 واط كامل.


من ناحية أخرى ، من المحتمل أن يتم إطلاق أجهزة الشحن قريبًا بسبب وجود هذه الأنواع من الكابلات.


في الوقت الحالي ، لا توجد معلومات حتى الآن بخصوص أسعار وتوافر هذه الكابلات الجديدة المذكورة أعلاه. دعنا ننتظر الإعلان الإضافي من Club 3D.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق