اخر الاخبار

يمكن للقراصنة الاستيلاء على حساب واتساب الخاص بك من خلال عملية الاحتيال الجديدة هذه

 

يمكن للقراصنة الاستيلاء على حساب واتساب الخاص بك من خلال عملية الاحتيال الجديدة هذه


اكتشف المتسللون طريقة جديدة للتحكم في حساب واتساب الخاص بك وتجاوز أمان واتساب. هذه الحيلة الجديدة هي أبسط طريقة لاختراق حساب واتساب لشخص ما. عملية الاحتيال بسيطة ، يتلقى الهدف مكالمة من المهاجم ويطلب من المستخدم إجراء مكالمة على رقم معين. إذا قام الهدف بالإتصال بالرقم ، فيمكن للمتسلل بسهولة الاستيلاء على حساب المستخدم.


لتنفيذ هذا الاختراق ، يتصل المهاجم بالضحية ويقنعها بالاتصال برقم يبدأ "** 67 * <وبـ 10 أرقام> أو يبدأ بـ * 405 * <وبـ 10 أرقام>". بمجرد أن يتصل الهدف بالرقم ، يتم تسجيل خروجهم من حساب واتساب الخاص بهم ، ويتمتع المهاجم بالسيطرة الكاملة عليه.


بعد إجراء مكالمة ، يمكن للقراصنة التحكم بسهولة في حسابات الضحايا. عادةً لا يلاحظ الضحايا أيضًا أن حساباتهم قد تم اختراقها لعدم وجود أثر محدد. تشبه آلية طريقة الاختراق هذه طريقة احتيال واتساب OTP التي استهدفت العديد من الحسابات العام الماضي.



وجد خبير الأمن السيبراني راهول ساسي عملية الاحتيال الجديدة. ويقول إن هذه واحدة من أبسط الطرق وأكثرها نجاحًا أيضًا لاختراق حساب شخص ما لأن قلة من الناس يعتقدون أن المتسللين يمكنهم التحكم في حسابهم عن طريق الاتصال برقم.


"بمجرد وصول المخترق إلى الحساب ، يطلبون المال من جهات اتصال الضحية. بهذه الطريقة ، يقوم المهاجم بالاحتيال على جهات اتصال الضحية على واتساب حتى قبل أن يدرك الضحية أنه فقد السيطرة على حسابه. قال راهول ساسي: نظرًا لأن مزودي الخدمة في جميع أنحاء العالم يستخدمون أرقامًا تبدأ بـ "67" أو "405" ، فلن يتأخر الضحايا من إجراء المكالمة دون تردد ".


بالطبع ، هناك بعض الطرق لحماية حسابك. أسهل طريقة هي تذكر الأرقام المذكورة أعلاه. لا تقبل أي طلب اتصال بهذه الأرقام من أشخاص لا تعرفهم ، أو ربما حتى تعرفهم. أيضًا ، إذا طلب منك شخص مجهول الاتصال بهذه الأرقام ، فيجب أن تعلم أنك معرض لخطر الاختراق.


علاوة على ذلك ، فإن تمكين التحقق بخطوتين وإعداد كلمة مرور أو PIN لتسجيل الدخول هي أشياء أخرى يمكنك القيام بها لمزيد من الحماية. يمكنك أيضًا إبلاغ أفراد عائلتك وأصدقائك بطريقة القرصنة هذه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق