اخر الاخبار

تقرير: آبل تتخلى عن منفذ Lightning لصالح USB-C في عام 2023

 

تقرير: آبل تتخلى عن منفذ Lightning لصالح USB-C في عام 2023


يقول المحلل في شركة آبل مينغ تشي كو اليوم إن شركة آبل ستتخلى عن منفذ Lightning الخاص بها وتتحول إلى USB-C على جميع أو ربما بعض طرز تشكيلة iPhone 15 المقرر إطلاقها في النصف الثاني من عام 2023.


منذ إصدار ‌iPhone‌ 5 ، احتفظت آبل بمنفذ Lightning على ‌iPhone‌ ، على الرغم من انتقال الكثير من الصناعة إلى USB-C. في تغريدة اليوم ، قال كو إن أحدث استطلاع لسلسلة التوريد يشير إلى أن آبل ستتخلى عن Lightning لصالح USB-C في عام 2023. وأشار كو إلى أن USB-C من شأنه تحسين سرعات النقل على ‌iPhone‌ وتحسين سرعات الشحن.


كان كو قد قال سابقًا أن آبل ستلتزم بـ Lightning على ‌iPhone‌ "في المستقبل المنظور" ، قائلًا إن التحول إلى USB-C سيكون ضارًا بأعمال Apple MiFi وله مواصفات أقل مقاومة للماء. الآن ، ورد أن شركة آبل قد غيرت لهجتها. أحد الأسباب المحتملة لتغيير موقف آبل هو الضغط الذي يمارسه عليها الاتحاد الأوروبي.


يواصل الاتحاد الأوروبي المضي قدمًا في تمرير تشريع جديد من شأنه أن يجبر آبل على اعتماد USB-C على جميع أجهزة iPhone و iPad و AirPods التي يتم بيعها في أوروبا. مثل هذا التشريع ، في حالة إقراره ، سيتطلب من آبل إما شحن نماذج مُجهزة بمنفذ USB-C مُصممة خصيصًا من منتجاتها إلى أوروبا مع إبقاء بقية العالم عالقًا مع Lightning أو اعتماد USB-C لجميع منتجاتها على مستوى العالم.


تتميز معظم تشكيلة iPad من آبل بالفعل بمنفذ USB-C لسرعات نقل أسرع من الملحقات مثل الكاميرات. بالنسبة للمصورين والمصورين السينمائيين ، فقد حرصت شركة آبل على استهدافها بأجهزة iPhone المتطورة ، ويمثل منفذ Lightning عنق الزجاجة لنقل ملفات الفيديو والصور الكبيرة. سيؤدي الانتقال إلى USB-C إلى تسهيل سير العمل وتسهيل نقل الملفات ودعمه من خلال نظام بيئي أوسع لملحقات USB-C.


كانت التكهنات الأولية أن آبل ستحتفظ بمنفذ Lightning على ‌iPhone‌ حتى تصبح جاهزة للعمل بدون منافذ تمامًا ، بالاعتماد ببساطة على MagSafe لشحن الملفات ونقلها. تم تقديم ‌MagSafe‌ لأول مرة على iPhone‌ مع iPhone 12 في عام 2020 ، لذا فهي لا تزال تقنية جديدة نسبيًا على ‌iPhone‌. ربما يكون الضغط الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي قد أجبر شركة آبل على إعادة النظر في جدولها الزمني للتحرك بلا منافذ تمامًا ، مما يتطلب منها الامتثال للوائح القادمة المحتملة ونقل ‌iPhone‌ إلى USB-C.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق