اخر الاخبار

إليك الهواتف الذكية المتوافقة مع الإصدار التجريبي من Android 13

 

إليك الهواتف الذكية المتوافقة مع الإصدار التجريبي من Android 13


خلال مؤتمر Google I / O الليلة الماضية ، علمنا بإطلاق الإصدار التجريبي الثاني من Android 13. وهو تطور الإصدار التجريبي الأول الذي يقدم مسبقًا جميع ميزات Android 13 المقدمة حتى الآن.


ما الجديد في الإصدار التجريبي الثاني من Android 13

تتعلق الميزات الرئيسية الجديدة لهذا الإصدار التجريبي الثاني بشكل أساسي بالسرية والتراخيص المتعلقة بالتطبيقات. الآن ، ستحتاج التطبيقات إلى طلب الإذن منك قبل إرسال الإشعارات إليك. في السابق ، كان الأمر متروكًا لك لكتم صوت الإشعارات من هذا التطبيق أو ذاك. للاستمرار في الحصول على الأذونات ، سيتم تقييدها - سيتم فصل الوصول إلى الملفات المحلية إلى جزأين - الصور ومقاطع الفيديو من جهة ، والموسيقى والتسجيلات الصوتية من جهة أخرى. لذلك لن يتمكن التطبيق الذي يحتاج فقط إلى صورك من الوصول إلى ملفاتك الصوتية ، على عكس ما كان لدينا في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل.



تتوفر ميزات جديدة أخرى على  الإصدار التجريبي الثاني من Android 13. وفقًا لمدونة مطوري أندرويد ، "تحتوي Beta 2 على كل ما تحتاجه لتجربة ميزات Android 13 ، واختبار تطبيقاتك ، وبدء تشغيلنا. شارك بتعليقاتك".


يتوفر  الإصدار التجريبي الثاني من Android 13 الآن على هواتف PIXEL

تعطي جوجل الأولوية لهواتفها ، وبالتالي تجعل تحديث Android 13 beta 2 متاحًا على وحدات البكسل الخاصة بها:


* Pixel 4

* Pixel 4 XL

* Pixel 4a

* Pixel 4a (5G)

* Pixel 5

* Pixel 5a

* Pixel 6

* Pixel 6 Pro


من الواضح أن هاتف Pixel 6a الذي تم تقديمه أمس ليس في القائمة ، لأنه لن يكون متاحًا لبضعة أشهر.



بينما أعلنا أمس عن الهواتف الذكية الأولى التي يمكنها تلقي الإصدار الأول من Android 13 ، تم نشر القائمة الرسمية بواسطة Google ومن قبل مختلف العلامات التجارية المعنية:


* Asus Zenfone 8

* Lenovo Tap P12 Pro

* Nokia (لم يتم تحديد الطراز (النماذج) المتوافقة)

* OnePlus 10 Pro

* Oppo Find X5 Pro

* Realme GT 2 Pro

* Sharp Aquos sens6

* Tecno Camon 19 Pro 5G

* Vivo X80 Pro

* Xiaomi 12 و 12 Pro و Pad 5

* ZTE Axon 40 Ultra


لذلك يمكن تحديث هذه الطرز إلى الإصدار التجريبي الأول من Android 13 ، ويجب أن يصل التحديث إلى الإصدار التجريبي الثاني لاحقًا. لاحظ أن هذه ما يسمى بإصدارات "معاينة المطورين" ، والتي يتم نشرها للمطورين حتى يتمكنوا من اختبار تطبيقاتهم لجعلها محسّنة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من مختلف العلامات التجارية. لذلك لا يضمن هذا أن هذه إصدارات مستقرة ، وبعض الميزات مفقودة.


 إذا كنت ترغب في الترقية إلى  الإصدار التجريبي الأول من Android 13 ، يمكنك ذلك ، لكننا ننصح بشدة بعدم القيام بذلك ، خاصة على الهاتف الذي تستخدمه كل يوم. إذا بدأت على أي حال ، فقم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك ، هناك فرصة جيدة لمسحها أثناء التحديث.


فيما يتعلق بالانتقال إلى الإصدار التجريبي 2 لهذه الهواتف الذكية ، ليس لدينا أي معلومات حتى الآن ، ولكن من المحتمل أن يحدث ذلك في غضون أسابيع قليلة.


هذا الإصدار التجريبي الثاني هو خطوة أقرب إلى الإصدار التجريبي 3 الذي سيتم إصداره في يونيو 2022 وفقًا لجدول Google. عندما يتم نشر هذا الإصدار ، ستبدأ الوظائف في الاستقرار ، وسيتم إجراء اختبارات توافق التطبيقات على الإصدارات النهائية ويمكن أن يبدأ نشر هذه التطبيقات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق