اخر الاخبار

ستنفذ آبل و جوجل و مايكروسوفت قريبًا تسجيل الدخول بدون كلمة مرور على جميع الأنظمة الأساسية الرئيسية

 

ستنفذ آبل و جوجل و مايكروسوفت قريبًا تسجيل الدخول بدون كلمة مرور على جميع الأنظمة الأساسية الرئيسية


في جهد مشترك لجعل الويب أكثر أمانًا وقابلية للاستخدام للجميع ، أعلنت آبل و جوجل و مايكروسوفت اليوم عن خطط لتوسيع الدعم لمعيار تسجيل دخول بدون كلمة مرور مشترك تم إنشاؤه بواسطة FIDO Alliance و اتحاد شبكة الويب العالمية. ستسمح الإمكانية الجديدة لمواقع الويب والتطبيقات بتقديم عمليات تسجيل دخول متسقة وآمنة وسهلة بدون كلمة مرور للمستهلكين عبر الأجهزة والأنظمة الأساسية.


تعد المصادقة باستخدام كلمة المرور فقط واحدة من أكبر مشكلات الأمان على الويب ، كما أن إدارة العديد من كلمات المرور مرهقة للمستهلكين ، مما يؤدي غالبًا إلى إعادة استخدام نفس الكلمات عبر الخدمات. يمكن أن تؤدي هذه الممارسة إلى عمليات استحواذ مكلفة على الحساب ، وانتهاكات للبيانات ، وحتى الهويات المسروقة. على الرغم من أن مديري كلمات المرور والأشكال القديمة للمصادقة الثنائية تقدم تحسينات تدريجية ، فقد كان هناك تعاون على مستوى الصناعة لإنشاء تقنية تسجيل دخول أكثر ملاءمة وأمانًا.


بمجرد التنفيذ ، سيسمح المعيار للمستخدمين عبر iOS و Android و macOS و Windows باستخدام هواتفهم لمصادقة تسجيلات الدخول الخاصة بهم. سيؤدي ذلك إلى إلغاء حاجة المستخدمين إلى تعيين كلمات مرور لحساباتهم ، مما يجعل محاولات القرصنة أو التصيد الاحتيالي أكثر صعوبة بشكل ملحوظ. سيحتاج المهاجم إلى وصول مادي إلى هاتف المستخدم. وحتى بعد ذلك ، سيحتاجون إلى تجاوز مصادقة الجهاز لهم لتسجيل الدخول إلى حساب الضحية.


تقدم آبل بالفعل ميزة تسجيل الدخول باستخدام Apple. يسمح للمستخدمين بالتسجيل / الدخول إلى حساباتهم دون تعيين كلمة مرور ، من خلال أجهزتهم الشخصية. بالإضافة إلى أنه يمنحهم خيار استخدام عنوان بريد إلكتروني غير محدد للهوية لإخفاء العنوان الأصلي. ومع ذلك ، فإن هذا الحل مدمج فقط في أنظمة تشغيل Apple.


 عندما تطبق آبل و جوجل و مايكروسوفت معيار FIDO في أنظمة التشغيل الخاصة بهم ، سيحصل المستخدمون أخيرًا على خيار عبر الأنظمة الأساسية لتسجيل الدخول بدون كلمة مرور.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق