اخر الاخبار

ستضع جوجل حداً لتطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية قريبًا

 

ستضع جوجل حداً لتطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية قريبًا


هناك الكثير من تطبيقات تسجيل المكالمات على متجر Google Play ، وإذا لم يكن هاتفك مزودًا بواحد مدمج ، فيمكنك تنزيل أحدها بسهولة. ولكن في 11 مايو 2022 ، ستقتل شركة جوجل تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية إلى الأبد.


كما لاحظ مستخدم Reddit NLL-APPS لأول مرة ، وذكرت جوجل أيضًا في ندوة عبر الويب للمطورين في 11 مايو ، ستدخل سياسة متجر Play الجديدة حيز التنفيذ ، والتي لن تسمح للتطبيقات الموجودة على متجر Google Play باستخدام خدمة إمكانية الوصول لتسجيل للاتصال.


كما صرحت جوجل ، "لم يتم تصميم Accessibility API ولا يمكن طلبها لتسجيل صوت المكالمات عن بُعد."


لسنوات حتى الآن ، وبسبب كوابيس الخصوصية والتقاضي ، تحاول جوجل وضع حد لتطبيقات تسجيل المكالمات هذه ، عن طريق حظر القنوات التقليدية وواجهات برمجة التطبيقات التي تعمل من خلالها. كحل أخير ، بدأ مطورو هذه التطبيقات في الوصول إلى ميزة تسجيل المكالمات عبر خدمة إمكانية الوصول في أندرويد.


يجب أن نلاحظ أن تغيير جوجل سيؤثر فقط على تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية التي تم تحميلها على متجر Play. إذا كان هاتفك مزودًا بميزة تسجيل المكالمات المضمنة في برنامج الاتصال الخاص به ، فستظل قادرًا على استخدامها.


من المحتمل جدًا أن تبدأ جوجل قريبًا في تنقية التطبيقات التي لا تمتثل لسياسات خدمة الوصول الجديدة من متجر Play. سيكون من الغريب معرفة ما إذا كان مطورو تطبيقات تسجيل المكالمات سيبحثون عن ثغرات أخرى ويجدونها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق