اخر الاخبار

آبل تضيف طراز MacBook Air مقاس 11 بوصة والمزيد إلى قائمة المنتجات القديمة

 

آبل تضيف طراز MacBook Air مقاس 11 بوصة والمزيد إلى قائمة المنتجات القديمة


تشتهر شركة آبل بالدعم الطويل والنشط الذي تقدمه لمنتجاتها. عندما تشتري أحد أجهزة الشركة ، فإنك تحصل على الدعم (البرامج والأجهزة) لسنوات قادمة. وهذا مطمئن للغاية للعملاء. ومع ذلك ، تنتهي كل الأشياء الجيدة في الحياة في مرحلة ما ، وكذلك الدعم الرسمي لمنتجات آبل. ستصبح أجهزة MacBook Air مقاس 11 بوصة (أوائل 2014) و MacBook Air مقاس 13 بوصة (أوائل 2014) و MacBook Pro مقاس 13 بوصة (منتصف 2014) قديمة الطراز في 30 أبريل 2022 ، وفقًا لمذكرة داخلية حصلت عليها MacRumors.


تعتبر آبل أن المنتج قد عفا عليه الزمن بمجرد مرور سبع سنوات على آخر مرة قامت فيها الشركة بتوزيع المنتج للبيع. قالت المذكرة إن Apple أوقفت جميع خدمات الأجهزة للمنتجات القديمة ، لكن طرازات MacBook المذكورة أعلاه قد تظل مؤهلة لإصلاحات البطارية فقط في بلدان محددة لفترة محدودة.


إذن ماذا يعني هذا في الواقع؟ عندما يصبح الجهاز قديمًا ، يتخلى عملاق التكنولوجيا في كوبرتينو عن دعم الأجهزة له. بالإضافة إلى ذلك ، توقف شحن قطع الغيار إلى مراكز الإصلاح المعتمدة. لذلك إذا حدث عطل ما أثناء استخدام أحد هذه الأجهزة ، فسيتعين عليك البحث عن متاجر إصلاح غير رسمية بها أجزاء (من المحتمل) مستعملة أو غير أصلية.


أوقفت آبل إنتاج MacBook Air مقاس 11 بوصة بعد حدث أكتوبر 2016 ، حيث قدمت أول MacBook Pro مع Touch Bar. تواصل آبل بيع جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة ، والذي تم تحديثه آخر مرة في نوفمبر 2020 بشريحة M1 ، وقال مستشار صناعة العرض روس يونغ إن جهاز MacBook Air أكبر مقاس 15 بوصة قادم في عام 2023.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق