اخر الاخبار

يشاع أن iPhone 15 Pro يتميز بنظام Face ID تحت الشاشة من سامسونج

 

يشاع أن iPhone 15 Pro يتميز بنظام Face ID تحت الشاشة من سامسونج


تعمل Samsung Display على تطوير تقنية كاميرا جديدة تحت اللوحة تخطط شركة آبل لاستخدامها لإخفاء Face ID تحت الشاشة على طرازات العام المقبل المسماة مبدئيًا "iPhone 15 Pro" ، وفقًا لمصادر استشهد بها موقع The Elec الكوري.


بينما تشير الشائعات إلى أن طرازات "iPhone 14 Pro" لهذا العام ستحتوي على "ثقب" وفتحة على شكل حبة للكاميرا الأمامية ومكونات Face ID ، على التوالي ، يزعم تقرير اليوم أن آبل تخطط لطرازات iPhone 15 Pro للحصول على فتحة للكاميرا الأمامية فقط ، مع ظهور Face ID مخفيًا أسفل الشاشة.


ستجعل تقنية سامسونج مستشعرات Face ID غير مرئية للعين المجردة ، بطريقة مماثلة للكاميرا المخفية تحت الشاشة على هاتفها الذكي Galaxy Z Fold3 ، وفقًا للتقرير. في Galaxy Z Fold3 ، تكون كثافة البكسل فوق الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة أقل مقارنةً ببقية الشاشة للسماح للضوء بالوصول إلى الكاميرا ، ولكن هذا ينتج عن الكاميرا إنتاج صور منخفضة الجودة نسبيًا.


يبقى أن نرى ما إذا كان إصدار Face ID الذي يظهر تحت الشاشة سيكون فعالًا أو آمنًا مثل النظام الحالي ، أو ما إذا كان هناك أي مقايضات أخرى. يُقال إن سامسونج تتعاون مع OTI Lumionics الكندية لتطوير التكنولوجيا.


في نسختها الكورية من التقرير ، قالت The Elec إن شركة سامسونج تخطط أولاً لتطبيق التكنولوجيا على ما يسمى بـ "Galaxy Z Fold5" العام المقبل إذا اكتمل التطوير في الموعد المحدد ، يليه iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. .


هذه ليست المرة الأولى التي يشاع فيها تقنية إخفاء Face ID تحت الشاشة لجهاز iPhone. في مذكرة بحثية في أبريل 2021 ، قال المحلل الشهير مينغ تشي كو إنه يتوقع أن تتبنى آبل معرف الوجه تحت الشاشة لطراز iPhone جديد واحد على الأقل يتم إطلاقه في عام 2023 ، لكنه لم يقدم أي تفاصيل أخرى في ذلك الوقت. كما ادعى مستشار صناعة العرض روس يونغ أن جهاز Face ID لن يتم نقله تحت الشاشة حتى عام 2023 على الأقل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق