اخر الاخبار

تم الكشف عن ثغرات أمنية في شريحة UNISOC SC9863A التي تعمل بميزانية محدودة

 

تم الكشف عن ثغرات أمنية في شريحة UNISOC SC9863A التي تعمل بميزانية محدودة


حددت شركة حلول أمان الأجهزة المحمولة Kryptowire بعض نقاط الضعف الخطيرة في الأمان والخصوصية في الهواتف الذكية التي تعمل بشرائح UNISOC SC9863A ونبهت مالكي هذه الهواتف الذكية على هذا النحو. يقول Kryptowire أن UNISOC SoC المحدد به عيب يمكن أن يستغله المتسللون للوصول إلى بيانات المستخدم ووظائف الجهاز المحمول.


شرائح UNISOC SC986 3A منتشرة تمامًا في العديد من العلامات التجارية ذات الميزانية المحدودة بما في ذلك نوكيا وليس من الواضح كيف سيؤثر هذا الخلل المبلغ عنه على مكانة صانع الرقائق. تتضمن بعض النتائج المعلنة للثغرات الأمنية الوصول إلى سجلات المكالمات والرسائل النصية وجهات الاتصال وسجلات الفيديو وبيانات الخصوصية الأخرى التي قد تضر المستخدم عندما يستخدمها المتسللون. من الممكن أيضًا استخدام الكاميرا الخلفية للجهاز عن بُعد أو تشغيل الجهاز عن بُعد.


وفقًا للتفاصيل التي قدمتها Kryptowire ، يُقال إن الشركة أبلغت عن المشكلة إلى UNISOC منذ ديسمبر 2021 ، لكننا لم نحصل بعد على أي تحديث من الشركة بشأن هذه المشكلة. تم إخطار الشركات المصنعة للأجهزة وشبكات الجوال أيضًا بالثغرة الأمنية لمجموعة شرائح UNISOC SC9863A.


 نتوقع أن نرى ترقيات تم طرحها من قبل مختلف مصنعي المعدات الأصلية الذين يستخدمون مجموعة شرائح UNISOC الميزانية لرعاية نقاط الضعف التي تم إبرازها. سيكون هذا بالتعاون مع صانع الرقائق ، UNISOC.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق