اخر الاخبار

تقول شركة سامسونج إن معلوماتك الشخصية لم يتم تسريبها في عملية اختراق البيانات الأخيرة

 

تقول شركة سامسونج إن معلوماتك الشخصية لم يتم تسريبها في عملية اختراق البيانات الأخيرة


وقعت الكثير من شركات التكنولوجيا الكبرى فريسة لمجموعة القرصنة الشهيرة Lapsus $ ، بما في ذلك سامسونج و إنفيديا. نشر المتسللون تفريغ 190 جيجا بايت من البيانات المستخرجة من سامسونج للإلكترونيات. تم نشر رمز سري من شركاء سامسونج مثل كوالكوم أيضًا ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من إجراءات الأمان من سامسونج. لقد كانت سامسونج صامتة منذ الاختراق ، لكنها أخيرًا أصدرت بيان رسمي.

 

تقول سامسونج في البيان:

"علمنا مؤخرًا بحدوث خرق أمني يتعلق ببعض بيانات الشركة الداخلية. فور اكتشاف الحادث ، عززنا نظامنا الأمني. وفقًا لتحليلنا الأولي ، يتضمن الانتهاك بعض رموز المصدر المتعلقة بتشغيل أجهزة Galaxy ولكنها لا تتضمن المعلومات الشخصية لعملائنا أو موظفينا. في الوقت الحالي ، لا نتوقع أي تأثير على أعمالنا أو عملائنا. لقد قمنا بتنفيذ تدابير لمنع المزيد من مثل هذه الحوادث وسنواصل خدمة عملائنا دون انقطاع ".


يمكن لعملاء سامسونج التنفس بسهولة وهم يعلمون أن المتسللين لم يسرقوا أيًا من معلوماتهم الشخصية. تدعي الشركة أنها عززت إجراءاتها الأمنية الداخلية ، لذا فإن احتمالية حدوث خرق آخر منخفضة للغاية ، على الأقل في المستقبل المنظور. ومع ذلك ، ما زلنا نوصي بتغيير كلمات المرور لخدمات سامسونج الخاصة بك وتمكين المصادقة الثنائية (المصادقة الثنائية) لإجراء قياس جيد.


على الرغم من أن مجموعة المتسللين أصدرت 190 غيغابايت فقط من البيانات علنًا ، فلا يوجد ما يدل على مقدار ما تخبأته بعيدًا وراء الستائر. بالإضافة إلى ذلك ، احتوى الاختراق على كنز دفين من المعلومات حول كيفية قيام سامسونج بتأمين أجهزتها ، مما يعني أنه سيكون من الأسهل على العناصر الخبيثة تقويض الأمان على الجهاز على هواتف سامسونج.


يمكن لشفرة المصدر المسربة أن تمنح المنافسين نظرة خاطفة على الخلطة السرية لشركة سامسونج. لا يعد الكود المصدري المسرب شيئًا جيدًا أبدًا وقد يستغرق الأمر بعض الوقت من سامسونج لإصلاح آثار هذا الموقف.


على عكس سامسونج ، لم تكن إنفيديا محظوظة جدًا بنطاق الهجوم الذي دبرته شركة LAPSUS $ مؤخرًا. وقالت جماعة القرصنة إنها حصلت على 1 تيرابايت من البيانات ، بما في ذلك رموز القيادة السرية. طلبت المجموعة فدية بعملة مشفرة ، وحذرت بخلاف ذلك من جعل مستندات الشركة علنية.


في اللحظة التي تم فيها تنبيه إنفيديا بشأن التطفل ، قالت الشركة إنها أبلغت سلطات إنفاذ القانون وبدأت العمل مع خبراء الأمن السيبراني للرد على الحادث.


أصبحت انتهاكات البيانات شائعة للغاية في الفضاء الرقمي في الوقت الحاضر. تحتاج الشركات إلى حماية أنظمة البيانات الخاصة بها من مثل هذه الهجمات ، وسوف يقطع بروتوكول قوي للأمن السيبراني شوطًا طويلاً في حماية الشركات من مجموعات القرصنة هذه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق