اخر الاخبار

أعلنت شركة سامسونج عن أول شريحة هاتف ذكي مزودة بوحدة معالجة رسومات AMD لتتبع الأشعة

 

أعلنت شركة سامسونج عن أول شريحة هاتف ذكي مزودة بوحدة معالجة رسومات AMD لتتبع الأشعة


أشارت الشائعات الأخيرة وبيان سامسونج الخاص إلى أننا لن نرى إعلانًا رسميًا عن مجموعة شرائح Exynos 2200 هذا الشهر ، ولكن يبدو أن الشركة احتاجت فقط إلى أسبوع إضافي للكشف عن كل شيء. كان من المتوقع في الأصل أن يصبح Exynos 2200 رسميًا في 11 يناير ، لكن سامسونج تقوم بالكشف عن أحدث معالج للهاتف المحمول اليوم. نعم ، أصبح Exynos 2200 رسميًا أخيرًا.


يحتوي Exynos 2200 على العديد من الميزات الجديدة الساخنة ، من وحدة معالجة الرسومات AMD مع ميزات رسومية تشبه الكمبيوتر مثل تتبع الأشعة المعجل بالأجهزة إلى أحدث نوى وحدة المعالجة المركزية المستندة إلى ARM. مجموعة الشرائح قيد الإنتاج الضخم بالفعل ، مما يعني أنها في قائمة الانتظار لاستخدامها في سلسلة Galaxy S22 القادمة والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في غضون أسبوعين.


استخدمت سامسونج أحدث تقنياتها في تصنيع أشباه الموصلات - 4 نانومتر EUV - لتصنيع معالج Exynos 2200. تحتوي مجموعة الشرائح على وحدة معالجة مركزية ثلاثية النواة ثماني النواة ، تتكون من نواة Cortex-X2 وثلاثة أنوية Cortex-A710 وأربعة أنوية Cortex-A510. على الرغم من أن سامسونج لم تكشف عن الترددات التي تعمل بها كل مجموعة من وحدات المعالجة المركزية ، فإننا نتوقع أن يتم تسجيل نواة Cortex-X2 بسرعة 2.8 جيجاهرتز ، وأن يتم تسجيل نوى Cortex-A710 عند 2.5 جيجاهرتز ، وأن يتم تسجيل نوى Cortex-A510 عند 1.8 جيجاهرتز. جيجاهرتز أو 2 جيجاهرتز.


يُقال إن وحدة معالجة الرسومات Xclipse 920 المستندة إلى AMD RDNA2 هي وحدة معالجة رسومات هجينة يتم وضعها بين الأجهزة المحمولة ووحدات التحكم في الألعاب. يمكن لوحدة معالجة الرسومات (GPU) تشغيل شاشات 4K عند 120 هرتز وشاشات QHD + عند 144 هرتز. يتميز بتتبع الأشعة المعتمد على الأجهزة و VRS (تظليل معدل متغير). يوفر VRS لمطوري الألعاب طريقة لخفض معدلات التظليل في مناطق الإطارات حيث توجد تغييرات أقل ، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي مجموعة الشرائح على AMIGO (محافظ IP متعدد المتقدم) لزيادة كفاءة الطاقة.


تدعم مجموعة الشرائح ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 RAM وتخزين UFS 3.1. تدعي Samsung أن معالجها الجديد يوفر تحميلًا أسرع للعبة ، ومعدلات إطارات أكثر سلاسة ، وتعدد مهام سريع.



توفر وحدة المعالجة العصبية NPU (وحدة المعالجة العصبية) الجديدة ثنائية النواة داخل Exynos 2200 ضعف الأداء مقارنةً بـ Exynos 2100. وهذا يعني أن ميزات الذكاء الاصطناعي والتصوير ستعمل بشكل أسرع وأكثر موثوقية.


لم يتغير مزود خدمة الإنترنت Exynos 2200 كثيرًا مقارنةً بمعالج Exynos 2100. فهو يدعم مستشعرات بدقة 200 ميجابكسل وقادر على التقاط صور بدقة 108 ميجابكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 64 ميجابكسل + 32 ميجابكسل لالتقاط الصور المتزامنة بمعدل 30 إطارًا في الثانية. عندما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو ، يمكن للشريحة الجديدة تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية و 8 كيلو بايت 30 إطارًا في الثانية باستخدام HDR10 +. يمكن لـ Exynos 2200 تشغيل مقاطع فيديو 8K 60 إطارًا في الثانية ومقاطع فيديو 4K بسرعة 240 إطارًا في الثانية.


تحتوي مجموعة الشرائح الجديدة على مودم 5G مدمج مع دعم شبكات mmWave و 6 GHz الفرعية. يوفر سرعات تنزيل نظرية تصل إلى 10 جيجابت في الثانية في وضع EN-DC (راديو E-UTRAN الجديد مع 4G + 5G) ، 7.35 جيجابت في الثانية على شبكات mmWave ، و 5.1 جيجابت في الثانية على شبكات فرعية بسرعة 6 جيجاهرتز. أعلى سرعات تحميل تصل إلى 3.67 جيجابت في الثانية على شبكات mmWave و 2.55 جيجابت في الثانية على الشبكات الفرعية بسرعة 6 جيجاهرتز. على شبكات LTE مع 8CA ، يمكن أن تصل سرعات التنزيل إلى 3 جيجابت في الثانية ، وسرعات تحميل تصل إلى 422 ميجابت في الثانية.


تشمل ميزات الاتصال الأخرى في Exynos 2200 BeiDou و Galileo و GLONASS و GPS و Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2 و NFC و USB 3.2 Type-C. قامت Samsung بتحسين الأمان أيضًا ، ويحتوي Exynos 2200 على عنصر آمن مخصص لتخزين مفاتيح التشفير ، ويتم تشغيله قبل وحدة المعالجة المركزية.


سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية أداء Exynos 2200 في كفاءة الحوسبة العامة والألعاب والاتصال الخلوي مقارنةً بـ Snapdragon 8 Gen 1 و MediaTek Dimensity 9000 و Apple A15 Bionic.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق