اخر الاخبار

يكسر محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة PCIe 5.0 SSD من سامسونج الأرقام القياسية للسرعة

 

يكسر محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة PCIe 5.0 SSD من سامسونج الأرقام القياسية للسرعة


قبل أيام قليلة ، كشفت سامسونج النقاب عن أول محرك أقراص صلبة PCIe 5.0 SSD ، وهو PM1743. ادعت الشركة أنها يمكن أن تصل إلى سرعات قراءة متسلسلة تصل إلى 13000 ميجابايت / ثانية. تعاونت الشركة الكورية الجنوبية مع شركة Intel لتحطيم سجلات السرعة الخاصة بها وعرضت معايير الأداء على الفيديو.


تم توصيل محرك الأقراص SSD PM1743 المخصص للشركات من فئة المؤسسات بجهاز كمبيوتر باستخدام الجيل الثاني عشر من Intel. وحدة المعالجة المركزية Core i9 12900K واللوحة الأم ASUS Z960 ووحدة معالجة الرسومات EVGA RTX 3080. نظرًا لأنه ليس SSD من فئة المستهلك ، فقد تم توصيل PM1743 باللوحة الأم باستخدام بطاقة تداخل PCIe 5.0. في الاختبار المعياري ، حقق محرك أقراص الحالة الصلبة الجديد تمامًا سرعات قراءة متتابعة تبلغ 13829.37 ميجابايت / ثانية. هذا ما يقرب من ضعف سرعات نقل البيانات مقارنة بمعظم محركات أقراص الحالة الصلبة PCIe 4.0.








كما أظهر ريان شروت ، كبير المحللين الإستراتيجيين للأداء في إنتل ، وجود اثنين من محركات أقراص الحالة الصلبة Samsung PM1743 SSD تعمل في RAID 0 لتحقيق سرعات قراءة متسلسلة تبلغ 28000 ميجابايت / ثانية. ومع ذلك ، كان على Intel إزالة وحدة معالجة الرسومات لإنجاز هذا العمل الفذ نظرًا لوجود قيود على عدد ممرات PCIe.


سيتوفر محرك أقراص PM1743 SSD من سامسونج لأنظمة المؤسسات بسعات تتراوح من 1.92 تيرابايت إلى 15.36 تيرابايت في شكل 2.5 بوصة و 3 بوصات. يمكن أن تكون محركات أقراص الحالة الصلبة PCIe 5.0 من فئة المستهلك متاحة في وقت ما من العام المقبل ، ووحدات المعالجة المركزية من إنتل من الجيل الثاني عشر متوافقة بالفعل مع تلك المعالجات.


بالطبع ، هذا النوع من معدل نقل البيانات ليس بالضبط الإعداد الأكثر جدوى في الوقت الحالي ، نظرًا لأنه يتطلب جهازًا مزودًا بأحدث وأقوى معالج من Intel و SSD على مستوى المؤسسات لم يتم تشغيله بعد (و ، من المفترض أن يأتي بسعر باهظ جدًا عندما تصل الإصدارات الخاصة بالمستهلكين إلى الرفوف في وقت ما في المستقبل).


ومع ذلك ، فإن العرض التوضيحي مثير للإعجاب يُظهر إمكانات ما يمكن أن تقدمه أجهزة التخزين من الجيل التالي بمجرد أن تصبح محركات أقراص PCIe 5.0 هي القاعدة السائدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق