اخر الاخبار

سجلت موتورولا براءة اختراع لهاتف ملفوف بالكامل في شاشة

 

سجلت موتورولا براءة اختراع لهاتف ملفوف بالكامل في شاشة


بينما تبتعد بعض الشركات عن تصميم الهواتف الذكية ذات الشاشة المنحنية ، يبدو أن شركات أخرى تأخذ الأشياء إلى آفاق جديدة. اكتشف LetsGoDigital طلب براءة اختراع آخر ، ولكن هذه المرة يصور شيئًا مبتكراً.


بدأت القصة في يونيو 2020 عندما سجلت Motorola Mobility LLC براءة اختراع مع USPTO (مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة) لجهاز شاشة ملتف. يقرأ الاسم الفعلي لتسجيل براءة الاختراع "التوتر أحادي الصوت المُشكل مسبقًا على جانبين على الأقل من غلاف الجهاز الإلكتروني والأساليب والأجهزة المقابلة."


قد يبدو هذا  الإسم مملًا جدًا ولكن إذا ألقيت نظرة على الرسومات في وثائق براءات الاختراع ، فستحصل على الفكرة. تريد موتورولا صنع هاتف ملفوف بالكامل في شاشة. كما تعلم ، كلا الجانبين. تم نشر براءة الاختراع رسميًا في 23 ديسمبر 2021 ، مما أعطى الضوء الأخضر لهذا التصميم الجديد.


تم تسجيل براءة اختراع متابعة أخرى في أغسطس من العام الماضي ونشرت في نفس التاريخ في ديسمبر. وصفت براءة الاختراع الثانية طريقة لتنفيذ أزرار افتراضية على هذا الهاتف الجديد بملء الشاشة. تغطي الشاشة معظم سطح الهاتف ، لذا لا توجد مساحة فعلية للأزرار ، ومن هنا جاءت براءة الاختراع الثانية.


تُظهر الرسومات الموجودة في براءة الاختراع إطارًا مرئيًا فقط في الجزء العلوي والسفلي من المفهوم ، والذي يضم منفذ USB-C ودرج SIM وشبكة مكبر الصوت. يوجد مكبر صوت آخر في الأعلى ، بجانب الميكروفون والزر المادي الوحيد ، مفتاح التشغيل / الإيقاف. تصف براءة الاختراع أيضًا دعم القلم لهذا الهاتف المفهوم (الذي أطلق عليه LetsGoDigital اسم "RAZR").



سجلت موتورولا براءة اختراع لهاتف ملفوف بالكامل في شاشة




تعد العناصر المرئية ، بالطبع ، إضافة كبيرة لهذا التصميم. يبدو مستقبليًا ولا يوجد نموذج آخر مثل هذا في السوق. ومع ذلك ، فإن الشركات المصنعة الأخرى مثل Huawei و Oppo و Xiaomi قد قدمت جميعها براءات اختراع مماثلة لهاتف عرض ملفوف ، لذا فهو ليس أصليًا.


هناك مؤيد آخر محتمل وهو أنك لن تحتاج إلى الانتباه إلى كيفية إمساك الهاتف ، فلا توجد جوانب "خلفية" و "أمامية" بحد ذاتها. أنت فقط تضعه من جيبك ويخبر مقياس التسارع البرنامج بالضبط كيف تمسك الهاتف لإظهار المعلومات الضرورية.


ومع ذلك ، فإن العيوب المحتملة كثيرة جدًا. مثلا ، سيكون مثل هذا التصميم هشًا للغاية. علاوة على ذلك ، فإن استخدام حافظة لحماية مثل هذا الهاتف سيكون بمثابة ألم حقيقي ، خاصة إذا كنت لا تريد تغطية جزء من الشاشة. ثم يأتي السعر. يتطلب بناء مثل هذا الهاتف استخدام شاشة OLED مرنة وتصميم إطار داخلي جديد تمامًا وإلكترونيات. لن يكون هذا الهاتف رخيصًا ، وهذا هو آخر شيء يحتاجه العملاء.


كما نعلم جميعًا ، لا تعني براءات الاختراع الإعلان عن جهاز جديد أو إطلاقه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق