اخر الاخبار

شراكة مايكروسوفت وكوالكوم لتطوير رقائق لنظارات الواقع المعزز

 

شراكة مايكروسوفت وكوالكوم لتطوير رقائق لنظارات الواقع المعزز


عملت شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت وشركة كوالكوم الرائدة في مجال الشرائح معًا من أجل رقائق مخصصة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، والآن ، خلال الكلمة الرئيسية لشركة كوالكوم في معرض CES 2022 ، تم الإعلان عن تعاون الشركتين مرة أخرى للحصول على رقائق AR.


ستعمل كوالكوم ومايكروسوفت معًا على تطوير إصدار جديد ومخصص من شرائح Snapdragon للواقع المعزز ، والشيء نفسه سيعمل على تشغيل نظارات الواقع المعزز المستقبلية القادمة من مايكروسوفت.


قال كريستيانو آمون ، الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم: "نعلن أننا نطور شريحة Snapdragon للواقع المعزز مخصصة للجيل التالي من نظارات الواقع المعزز الموفرة للطاقة وخفيفة الوزن جدًا لنظام مايكروسوفت البيئي."


وأضاف أن الشركة تدمج في برنامج منصة الرقائق من الشركتين: منصة Microsoft Mesh ، ومنصة تطوير كوالكوم Snapdragon Spaces XR التي تم الإعلان عنها مؤخرًا. سيتم دمج Snapdragon Spaces بالكامل في Microsoft Mesh وستكون متاحة لنظارات الجيل التالي.


في وقت سابق ، دخلت مايكروسوفت في شراكة مع كوالكوم لتطوير شرائح SQ1 و SQ2 مخصصة لأجهزة Surface Pro X القائمة على ARM. يتم تشغيل Microsoft HoloLens 2 أيضًا بواسطة شرائح كوالكوم Snapdragon. لذا ، فإن تطوير كل من هاتين العلامتين التجاريتين للشراكة من أجل رقائق جديدة ليس مفاجئًا.


بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية ، فإن Microsoft Mesh هي النظام الأساسي للواقع المختلط للشركة والمدعوم من Azure ويهدف إلى خلق إحساس بالحضور المشترك على مجموعة متنوعة من الأجهزة. في الآونة الأخيرة ، أعلنت الشركة عن خططها لجلب Mesh إلى منصة تعاون مجموعة Teams الخاصة بها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق