اخر الاخبار

تعمل آبل على إصلاح خطأ متصفح سفاري الذي يؤدي إلى تسريب محفوظات الاستعراض ومعرف Google

 

تعمل آبل على إصلاح خطأ متصفح سفاري الذي يؤدي إلى تسريب محفوظات الاستعراض ومعرف Google


في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كشف FingerprintJS عن خطأ فادح في متصفح الويب سفاري من Apple والذي يسمح لأي شخص باستخراج سجل تصفح المستخدم وحتى معرفات مستخدم Google. كما هو متوقع ، تعمل شركة آبل الآن على إصلاح هذا الخطأ ، والذي من المتوقع أن يتم إصداره للمستخدمين قريبًا جدًا.


استنادًا إلى التزام WebKit على GitHub ، يستعد مهندسو آبل بالفعل لإصلاح خطأ متصفح سفاري الذي يؤدي إلى تسرب بيانات المستخدم. بالنسبة لأولئك غير المألوفين ، فإن WebKit هو محرك متصفح Apple الذي يشغل سفاري ومتصفحات الويب الأخرى. نظرًا لأن WebKit هو محرك مفتوح المصدر ، فإن التحديثات المتعلقة بالخطأ تكون عامة ويمكن الآن رؤيتها على GitHub.


وبشكل أكثر تحديدًا ، تم العثور على الخطأ في تطبيق IndexedDB ، وهي واجهة برمجة تطبيقات Javascript تُستخدم لتخزين البيانات. يمكن لمواقع الويب الضارة استخدام الاستغلال لرؤية عناوين URL التي زارها مستخدم مؤخرًا وحتى الحصول على معرف مستخدم Google الخاص بك ، والذي يمكن استخدامه للعثور على معلومات شخصية عنك.


لم تقدم آبل تفاصيل حول موعد توفر الإصلاح للمستخدمين. ومع ذلك ، يتطلب الإصلاح من Apple إصدار إصدارات محدثة من iOS 15 و macOS Monterey لتضمين إصدارًا جديدًا من سفاري باستخدام أحدث محرك WebKit.


تُجري آبل حاليًا اختبارات مع الإصدار التجريبي من iOS 15.3 و macOS Monterey 12.2 beta ، لذلك ربما تجلب التحديثات التجريبية التالية إصلاح خلل متصفح سفاري.


لا يؤثر الخطأ على متصفح سفاري 14 لنظام macOS أو أي متصفح على iOS 14 و iPadOS 14 ، وفقًا لـ FingerprintJS ، الذي يحتوي على منشور مدونة يحتوي على مزيد من التفاصيل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق