اخر الاخبار

تقرير: ستعمل ميزة iPhone القادمة على تحويل جهازك إلى آلة تمرير البطاقة

 

تقرير: ستعمل ميزة iPhone القادمة على تحويل جهازك إلى آلة تمرير البطاقة


تعمل شركة آبل على ميزة جديدة تسهل على أجهزة iPhone الخاصة بها قبول مدفوعات بطاقات الائتمان. من المحتمل أن تستفيد الميزة من تقنية NFC الموجودة على iPhone وتمكين أصحاب الأعمال الصغيرة من قبول مدفوعات البطاقات مباشرة من خلال أجهزة iPhone الخاصة بهم.


وفقًا لتقرير بلومبرج ، كانت شركة Mobeewave الكندية تطور هذه التقنية التي من شأنها أن تسمح للهواتف الذكية بتلقي المدفوعات بمجرد نقرة واحدة على البطاقة مثل نقطة البيع (POS). هذه الميزة موجهة نحو التجار الصغار مثل الباعة الجائلين وفناني الشوارع وشاحنات الطعام وما إلى ذلك ، وتوفر لهم حلاً سهلاً لقبول مدفوعات البطاقات دون متاعب من المعدات الإضافية مثل آلة الدفع الطرفية.


استحوذت شركة آبل على الشركة في عام 2020 ، والتي تعمل منذ ذلك الحين للتقاعد والاندماج في أجهزة iPhone الخاصة بها. تجدر الإشارة إلى أنه قبل استحواذ شركة Apple عليها ، قامت شركة سامسونج برعاية الشركة كشركة ناشئة ، كما قامت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة بدمج تقنية قبول الدفع Mobeewave في هواتفهم الذكية واختبارها في كندا. في ذلك الوقت ، كانت التقنية قابلة للاستخدام من خلال تطبيق مخصص واستخدمت NFC لقراءة بيانات البطاقة.


من غير المعروف حاليًا ما إذا كانت هذه الميزة ستكون جزءًا من Apple Pay أم لا ، وستأتي مع تطبيق مخصص مختلف على أجهزة iPhone. في الماضي ، أبرمت Mobeewave شراكة مع بنك كندا الوطني لاستخدام تطبيق شبكة الدفع EasyPay ، ومع ذلك ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت آبل تنوي الدخول في شراكة مع شبكة دفع حالية لهذا المسعى.


ذكرت المصادر أنه يمكن لمستخدمي iPhone توقع وصول الميزة على أجهزتهم في الأشهر المقبلة عبر تحديث البرنامج.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق