اخر الاخبار

لماذا تحتاج إلى مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت على متصفح هاتف أندرويد

 

لماذا تحتاج إلى مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت على متصفح هاتف أندرويد


سواء كنت تستخدم متصفح Google Chrome أو Samsung Internet أو متصفح Firefox ، يمكن أن يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى تسريع هاتفك وتقليل أدوات التتبع المزعجة.


قد يمتلئ تطبيق متصفح الويب الخاص بهاتف أندرويد بالبيانات المتراكمة كل يوم عند تصفح الإنترنت. تخدم هذه البيانات بعض الوظائف المختلفة ، وعادةً ما تقوم بحفظ ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط لمتصفح الويب. يمكن أن يساعد في تحسين سرعة تحميل المستعرض الخاص بك عن طريق حفظ الأصول من مواقع الويب التي تزورها بشكل متكرر بالإضافة إلى حفظ التفضيلات ، مثل السماح لك بتسجيل الدخول إلى مواقع الويب.


ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام ملفات تعريف الارتباط بواسطة مواقع الويب لتتبع سجل التصفح الخاص بك ، غالبًا بهدف تقديم إعلانات مخصصة في كل مكان تقريبًا تذهب إليه. بالإضافة إلى ذلك ، كلما زاد حجم ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، زاد تضخم تطبيق المتصفح الخاص بك مع البيانات من مواقع الويب التي قد لا تزورها بعد الآن - ومع ذلك ، قد تكون بعض أصولها وربما بعض ملفات تعريف الارتباط للتتبع موجودة هناك.


نتيجة لذلك ، لا يمكن أن يضر مسح هذه البيانات من حين لآخر من أجل الحفاظ على مستعرض الويب الخاص بك نضيفًا ، ويعمل بكفاءة وبشكل مثالي ، ويخزن أقل عدد ممكن من ملفات تعريف الارتباط للتتبع.


على نظام أندرويد ، تختلف الخطوات قليلاً اعتمادًا على نوع تطبيق الهاتف ومتصفح الويب الذي تستخدمه ، ولكن الخطوات متاشبة تقريباً وسهل الوصول إليها ولا تحتاج إلى شرح متعمق ، حيث يمكنك مسح البيانات من خلال إعدادات المتصفح الخاص بك ثم سجل التصفح أو حذف بيانات التصفح.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق