اخر الاخبار

تم الكشف عن بعض ميزات أندرويد 13

 

تم الكشف عن بعض ميزات أندرويد 13


يعد أندرويد 12 هو أحدث إصدار لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة من جوجل وسيظل كذلك لفترة من الوقت. لكن شركة جوجل تعمل بالفعل على أندرويد 13 "تيراميسو" ، وتم العثور مؤخرًا على تفاصيل حول بعض الميزات المثيرة للاهتمام ، وربما حتى القادمة ، في وقت مبكر.


كشف هذا الإصدار التجريبي من أندرويد 13 (عبر XDA-Developers) عن بعض الميزات التي قد تظل موجودة بحلول الوقت الذي يحصل فيه نظام التشغيل على إصدار عام. من صعب معرفة ذلك في وقت مبكر من التطوير ، لكن المصدر واثق من أن لقطات الشاشة أدناه أصلية. دعنا نلقي نظرة على ما تعمل عليه جوجل في المراحل الأولى من أندرويد 13.


ميزة أخرى:

يتمتع كل تطبيق تقوم بتثبيته على أندرويد تلقائيًا بالقدرة على إرسال إشعار إلى جهازك. مع ازدياد عدد التطبيقات على هواتفنا ، زاد أيضًا عدد الإشعارات وعدد التطبيقات التي ترسل إشعارات منتظمة.


قد تتخذ جوجل خطوة أخرى في مواجهة هذا الخطر العام المقبل. يضيف أندرويد 13 إذنًا جديدًا لوقت التشغيل "POST_NOTIFICATIONS" للإشعارات. هذا يعني أن الإشعارات يمكن أن تصبح ميزة اشتراك في أندرويد 13. قد يتمكن المستخدمون من اختيار ما إذا كانوا يريدون السماح لتطبيق ما بإرسال إشعار إلى أجهزتهم بطريقة مشابهة للطريقة التي يختارونها للسماح بأذونات وقت التشغيل الأخرى مثل الموقع والوصول إلى الكاميرا.




تم الكشف عن بعض ميزات أندرويد 13





من المحتمل أن يتم منح إذن وقت تشغيل الإشعارات الجديد مسبقًا لجميع التطبيقات التي تستهدف أندرويد 12 أو أقدم. ولكن بالنسبة للتطبيقات التي تستهدف أندرويد 13 ، فسيتعين عليها الالتزام بالقواعد الجديدة.




أضاف أندرويد 12 تأثيرًا مرئيًا جديدًا حيث تتغير ساعة شاشة القفل من تخطيط مزدوج الخط إلى تخطيط أحادي الخط عند وصول الإشعارات. ويبدو أن أندرويد 13 يضيف مفتاح تبديل جديد لتعطيل الرسوم المتحركة لشاشة القفل هذه والحفاظ على تخطيط مزدوج الخط لساعة شاشة القفل بغض النظر عن الإشعارات.



تم الكشف عن بعض ميزات أندرويد 13





تعمل جوجل على ميزة جديدة لإدارة الطاقة لتطبيقات تسمى "اقتصاد موارد أندرويد" أو TARE للاختصار. ومن المثير للاهتمام أن النظام يحاكي الاقتصاد الافتراضي حيث يتم منح التطبيقات "أرصدة موارد أندرويد" بناءً على مستوى بطارية الجهاز وعوامل أخرى. يمكن لهذه التطبيقات بعد ذلك "إنفاق" هذه الاعتمادات لأداء المهام.


بمعنى آخر ، يفرض أندرويد 13 حدودًا للمهام على التطبيقات التي تستخدم نظامًا جديدًا يأخذ في الاعتبار مستويات البطارية والمعلمات الأخرى ويحاكي الاقتصاد الافتراضي. ولكن من غير الواضح ما إذا كانت التطبيقات يمكنها كسب أرصدة بشكل أسرع من خلال تلبية المعايير التي وضعها أندرويد 13 أم لا.




 
تم الكشف عن بعض ميزات أندرويد 13





مرة أخرى ، ليس هناك يقين من أن أي من هذه الميزات ستكون متاحة في أول إصدار عام لنظام أندرويد 13 ، ولكن مرة أخرى ، يمكننا أن ننظر في الأسس المبكرة لبعض النقاط البارزة في التحديث.


فيما يتعلق بما يأتي بعد أندرويد 13 وما بعده ، قد تنتقل جوجل ببطء إلى نظام تشغيل محمول جديد يسمى Fuchsia.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق