اخر الاخبار

يبيع تطبيق Life360 بيانات الموقع الدقيقة لملايين المستخدمين

 

يبيع تطبيق Life360 بيانات الموقع الدقيقة لملايين المستخدمين


ظهر مؤخرًا أن تطبيق الجهة الخارجية Life360 يبيع بيانات موقع المستخدم "تقريبًا لأي شخص يرغب في شرائها" ، وفقًا لتقرير من The Markup. يقال إن التطبيق يحتوي على قاعدة مستخدمين تبلغ حوالي 33 مليون شخص ، يستخدم الكثير منهم تطبيق Life360 لتتبع تحركات أطفالهم من خلال هواتفهم المحمولة أو مشاركة معلومات الموقع مع جهات الاتصال الخاصة بهم.


يعتبر Life360 نفسه تطبيق "منصة أمان العائلة" التي تهدف إلى السماح لأفراد الأسرة بمراقبة بعضهم البعض من خلال برنامج التتبع المثبت على الهواتف الذكية ، وهناك تطبيقات Android و iPhone على حد سواء.


يستخدم البرنامج 33 مليون شخص حول العالم ، وعلى ما يبدو ، تبيع Life360 بيانات الموقع من كل من الأطفال والبالغين إلى عشرات وسطاء البيانات الذين يقدمون البيانات بعد ذلك إلى جهات خارجية أخرى. قال اثنان من الموظفين السابقين في Life360 إن Life360 هو أحد أكبر مصادر البيانات في الصناعة ، معربين عن قلقهم بشأن كيفية استخدام البيانات وعدم وجود ضمانات لمنع إساءة الاستخدام.


قال الموظفون إن Life360 لا تتخذ الاحتياطات لضمان عدم إمكانية تتبع تواريخ المواقع إلى الأفراد. تتم إزالة معلومات تعريف المستخدم الأكثر وضوحًا ، ولكن Life360 لا تجمع البيانات أو تقلل الدقة للحفاظ على الخصوصية.


صرح كريس هالز ، الرئيس التنفيذي لشركة Life360 ، لموقع The Markup بأن البيانات "جزء مهم من نموذج الأعمال" الذي يسمح بتقديم خدمات Life360 الأساسية مجانًا.


قال كريس هالز ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Life360 ، في رد بالبريد الإلكتروني على أسئلة من The Markup ، "ليس لدينا وسيلة لتأكيد أو نفي دقة" ما إذا كانت Life360 من بين أكبر مصادر البيانات لهذه الصناعة. "نحن نرى البيانات على أنها جزء مهم من نموذج أعمالنا الذي يسمح لنا بالحفاظ على خدمات Life360 الأساسية مجانية لغالبية مستخدمينا ، بما في ذلك الميزات التي حسنت سلامة السائق وأنقذت أرواحًا عديدة."


قال مهندس عمل في X-Mode ، موفر بيانات الموقع ، إن بيانات الموقع الأولية الواردة من Life360 كانت واحدة من "أكثر عروضها قيمة" بسبب "الحجم الهائل للبيانات ودقتها." باعت Life360 البيانات إلى X-Mode و Cuebiq و Arity و Safegraph وغيرهم ممن يقدمون بيانات الموقع إلى خدمات أخرى. تكشف Life360 عن بعض مشاركة البيانات في سياسة الخصوصية الخاصة بها ، ولكن هناك شركات لم تدرجها.


وقال هالز إنه لا يتم الكشف علنًا عن شركاء البيانات إلا عندما يطلب الشركاء الشفافية أو إذا كان هناك "سبب معين للقيام بذلك". لقد أكد أن X-Mode يشتري البيانات من Life360 وأنه أحدهم".


توضح Life360 في التفاصيل الدقيقة لسياسة الخصوصية الخاصة بها أن البيانات تُباع ، ولكن قد لا يكون الناس على دراية بكيفية توزيع البيانات بعد تقديمها إلى وسطاء البيانات. قال جاستن شيرمان زميل مختبر Duke Tech Policy Lab لصحيفة The Markup: "ربما لا تحب العائلات الشعار ،" يمكنك مشاهدة مكان أطفالك ، وكذلك يمكن لأي شخص يشتري هذه المعلومات ". هناك أيضًا ميزة إلغاء الاشتراك ، ولكن قد لا يكون جميع المستخدمين على علم بها.


Life360 هو تطبيق يستخدمه الآباء بشكل أساسي لتتبع أطفالهم والمراهقين ، وقد أثار مخاوف بشأن الخصوصية بسبب غزوه. قالت Life360 إنها لا تشارك بيانات الموقع للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا ، ولكن البيانات من الأطفال فوق 13 عامًا والبالغين هي لعبة عادلة.


تستحوذ شركة Life360 على شركة Tile ، التي تصنع أجهزة تعقب قائمة على البلوتوث وتتنافس مع AirTags من Apple ، في صفقة تبلغ قيمتها 205 مليون دولار. تقول Life360 أن Tile ستسمح لها بتوفير "حل شامل" لتحديد مواقع الحيوانات الأليفة والأشخاص والأشياء مع شراء Tile ، وهو ادعاء ينذر بالخطر نظرًا لمخاوف الخصوصية التي أثيرت في تقرير اليوم.


يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول تتبع مستخدم Life360 وكيفية استخدام البيانات في تقرير The Markup الكامل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق