اخر الاخبار

سيتضمن Firefox 95 وضع الحماية RLBox لمزيد من الأمان

 

سيتضمن Firefox 95 وضع الحماية RLBox لمزيد من الأمان


أعلنت شركة موزيلا اليوم أن Firefox 95 ، أحدث إصدار من متصفح موزيلا يتم طرحه اعتبارًا من اليوم ، يقدم ميزة أمان جديدة تم تصميمها للحد من الضرر الذي يمكن أن تسببه الأخطاء والثغرات الأمنية في التعليمات البرمجية الخاصة بها.


 تم تطوير الميزة ، التي تسمى RLBox ، بمساعدة باحثين في جامعة كاليفورنيا سان دييغو وجامعة تكساس ، وتم إصدارها في الأصل كنموذج أولي العام الماضي. إنه متوفر لكل من إصداري سطح المكتب والجوال من Firefox.


تعد RLBox تقنية وضع الحماية ، مما يعني أنها قادرة بشكل فعال على عزل الشفرة بحيث لا تضر أي ثغرات أمنية قد تحتويها بالنظام ككل. Sandboxing هي طريقة أمان مستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء الصناعة ، وتقوم المتصفحات بالفعل بتشغيل محتوى الويب في عمليات وضع الحماية لمحاولة منع المواقع الضارة من اختراق المتصفح بشكل عام.


اعتبارًا من إصدار اليوم ، يقوم Firefox بعزل خمس وحدات: محرك عرض خط الجرافيت ، ومدقق Hunspell الإملائي ، وتنسيق حاوية Ogg للوسائط المتعددة ، ومحلل Expat XML ، وتنسيق ضغط خط الويب Woff2. تقول الشركة أن هذا يعني أنه إذا تم اكتشاف أخطاء أو نقاط ضعف في أحد هذه المكونات الفرعية ، فلن يحتاج فريق Firefox إلى التدافع لمنعهم من اختراق المتصفح بأكمله. تقول موزيلا: "حتى ثغرة يوم الصفر في أي منها لا ينبغي أن تشكل تهديدًا لمتصفح Firefox".


تعترف موزيلا أنه ليس حلاً شاملاً وأن النهج لن يعمل في كل مكان ، مثل مكونات المتصفح الحساسة للأداء بشكل خاص. لكن المطور يقول إنه يأمل أن يرى متصفحات أخرى ومشاريع برمجية تنفذ هذه التقنية وأنه يعتزم استخدامها مع المزيد من مكونات Firefox في المستقبل.


وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الشركة قامت بتحديث برنامج مكافآت الأخطاء الخاص بها بحيث يتم الدفع للباحثين مقابل تجاوز وضع الحماية حتى في حالة عدم وجود ثغرات أمنية في المكتبة المعزولة ؛ سيساعد هذا في تشديد أمان المتصفح بشكل أكبر. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من الجوانب الفنية وراء RLBox ، فتأكد من مراجعة منشور Mozilla Hacks.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق