اخر الاخبار

تقول شركة سامسونج أن تتبع الأشعة قادم إلى الألعاب المحمولة باستخدام Exynos 2200

 

تقول شركة سامسونج أن تتبع الأشعة قادم إلى الألعاب المحمولة باستخدام Exynos 2200


أعلنت شركة سامسونج أنها تعمل على جلب تقنية تتبع الأشعة إلى وحدات معالجة الرسومات Exynos الجديدة. أكدت شركة سامسونج هذا في منشور على Weibo. تقنية تتبع الأشعة هي تقنية عرض رسومات متقدمة تدعمها وحدات معالجة رسومات سطح المكتب. هذه التقنية على وشك أن تُنقل على الجهاز المحمول للهواتف الذكية من خلال Samsung Exynos GPU ، مما ينقل تجربة الألعاب المحمولة إلى مستوى أعلى.


تتبع الأشعة عبارة عن محاكاة دقيقة ماديًا لكيفية ارتداد الضوء عن الكائنات ، لذا فهي تخلق انعكاسات أكثر واقعية ولكن أيضًا إضاءة وظلال أكثر واقعية مقارنة بالطريقة التقليدية لإضاءة النماذج ثلاثية الأبعاد. ومع ذلك ، يعد تتبع الشعاع مكلفًا من الناحية الحسابية ، لذا فإن استخدامه في الألعاب يتطلب دعمًا للأجهزة لتحقيق أداء في الوقت الفعلي.


ستدعم وحدة معالجة الرسومات أيضًا تظليل المعدل المتغير ، والذي يسمح لها بعرض بعض الكائنات (مثل شخصية المشغل) بجودة أعلى من غيرها (على سبيل المثال ، يتم تشغيل حسابات النسيج واللون للخلفية بدقة ربع).


من المتوقع أن تكون وحدة معالجة الرسومات Exynos 2200 أسرع بنسبة تصل إلى 30٪ من وحدة معالجة الرسومات الحالية في مالي ، والتي يجب أن تجعلها متقدمة قليلاً على Mali-G710 القادم أيضًا. سيعتمد الأداء النهائي على سرعة الساعة التي تستطيع سامسونج تحقيقها من خلال تصميم الشريحة النهائي.


يتم استخدام RDNA 2 في بطاقات الرسومات Radeon RX 6000 ، ووحدات تحكم PlayStation 5 و Xbox Series S / X (مع بعض التعديلات) ، و APU داخل Steam Deck وحتى تشغيل نظام الترفيه لسيارات Tesla Model S و X الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق